تبقى 4 مرشحين في السباق لقيادة حزب المحافظين في المملكة المتحدة

By العربية الآن

إقصاء مرشح آخر من السباق على زعامة حزب المحافظين

لندن (أ ف ب) – أُقيل النائب البريطاني ميل سترايد من سباق قيادة حزب المحافظين، ليصبح بذلك المرشح الثاني الذي يتم استبعاده، تاركًا أربعة متنافسين لا يزالون يناضلون للقيادة بعد الهزيمة الكارثية في الانتخابات التي تعرض لها الحزب.

نتائج التصويت

حصل سترايد على 16 صوتًا فقط في تصويت أعضاء البرلمان من حزب المحافظين يوم الثلاثاء، لينهي في المركز الأخير من بين خمسة مرشحين.

وكانت وزيرة الداخلية السابقة بريتي باتيل قد فُصلت الأسبوع الماضي في تصويت سابق.

المرشحون الأربعة المتبقون

يتنافس الآن أربعة مرشحين: روبرت جينريك، كيمي بادنوك، جيمس كليفرلي، وتوم توغندهات، الذين سيتقدمون بعروض لل delegates في مؤتمر حزب المحافظين أوائل أكتوبر، بعد ذلك سيتم تصفية عددهم إلى اثنين من قبل lawmakers.

من ثم سيقوم أعضاء الحزب في جميع أنحاء البلاد بالتصويت لاختيار الفائز، الذي سيتم الإعلان عنه في 2 نوفمبر.

جينريك في الصدارة

عزز جينريك، الذي استقال من منصبه في حكومة رئيس الوزراء رishi Sunak بسبب معارضته لسياسات الحكومة بشأن الهجرة، مكانته كمرشح أول، حيث حصل على 33 صوتًا. وقد استقطب جينريك جناح الحزب اليميني، مؤكدًا على ضرورة أن تقيد المملكة المتحدة هجرة الأشخاص والخروج من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان من أجل اتخاذ تدابير صارمة لمنع دخول الأشخاص الساعين لطلب اللجوء في المملكة المتحدة.

أصوات باقي المرشحين

بينما حصلت بادنوك، الوزيرة السابقة للاقتصاد، على 28 صوتًا، تلقى كل من كليفرلي، وزير الخارجية السابق، وتوغندهات، وزير الأمن السابق، 21 صوتًا لكل منهما.

اليوميات الساسية لحزب المحافظين

كانت آخر انتخابات تنافسية لقيادة الحزب في منتصف 2022، حيث اختار الأعضاء ليز تروس على حساب سوناك. واستقالت تروس بعد 49 يومًا فقط من توليها السلطة عندما اهتزت الأسواق المالية نتيجة خططها لخفض الضرائب الأمر الذي أثر سلبًا على قيمة الجنيه. بعد ذلك، اختار الحزب سوناك ليحل محلها.

في يوليو، قاد سوناك حزب المحافظين إلى أسوأ نتيجة انتخابية له منذ عام 1832، حيث فقد الحزب أكثر من 200 مقعد، ليصبح عدده الإجمالي 121.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version