تحذيرات من مسؤولين إسرائيليين بشأن انهيار المفاوضات ورد نتنياهو عليه

By العربية الآن


تطورات المفاوضات

ذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن مصادر داخل الحكومة أكدت أن مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في غزة على وشك الانهيار. من جهة أخرى، أبدى مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو استهانته بهذا الحديث.

تحذيرات المسؤولين

أفادت القناة الـ12 أن قادة الأجهزة الأمنية أبلغوا القيادة السياسية بأن قرار إبقاء القوات العسكرية في منطقة فيلادلفيا (صلاح الدين) ليس له ما يبرره. كما أبدوا تأييدهم لفكرة تبادل الأسرى.

تصريحات هاليفي

صرح رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، بأنه “يمكن الانتظار حتى يتغير موقف يحيى السنوار -زعيم حركة حماس- أو للتخلص منه، مع العلم أن الجيش يسعى لتحقيق ذلك. لكن في الوقت الحالي، ليس هناك موعد محدد لتحقيق أي من هذين الأمرين”.

رد مكتب نتنياهو

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن التصريحات حول احتمال انهيار المفاوضات ليست جديدة. وأضاف أن إسرائيل مستعدة لاتباع “طريق طويل” لتحقيق الصفقة وإعادة جميع الأسرى، سواء كانوا أحياء أو أموات.

عائلات الأسرى تتحدث

في الأثناء، عبرت عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة عن قلقها، متهمة نتنياهو بعرقلة مفاوضات تبادل الأسرى، مشيرة إلى أن هذا الأمر قد يحول محور فيلادلفيا إلى “مقبرة” لهم.

مظاهرات مطالبات

وفي سياق متصل، قام مئات الإسرائيليين بإغلاق مفرق كركور بالقرب من حيفا في ليلة السبت، احتجاجا على الحكومة وطالبوا بإسقاطها. كما استمرت المظاهرات في تل أبيب من قبل عائلات الأسرى ومؤيديهم للمطالبة بمفاوضات فورية لتبادل الأسرى، مؤكدين أن استقالة نتنياهو ضرورية حتى يعود أبناؤهم.

انتقادات لبيد

وفي هذا الإطار، انتقد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، الحكومة متهمًا إياها بالتخلي عن “أبنائنا وبناتنا” الذين يتعرضون للموت في الأسر، مشيرًا إلى انشغال نتنياهو بما وصفه “خدعًا”، وذلك منددًا بتعطيل رئيس الوزراء لمفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version