تحذير الاستخبارات الأمريكية لترمب من تهديدات إيرانية خطيرة بالاغتيال

By العربية الآن

تحذير الاستخبارات الأميركية لترمب

أعلنت حملة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترمب، اليوم، أن أجهزة الاستخبارات الأميركية أبلغت الرئيس السابق بوجود تهديدات إيرانية “حقيقية ومحددة” باغتياله.
ووفقًا لبيان الحملة، فإن مكتب مدير الاستخبارات الوطنية قام بإطلاع ترمب على هذه التهديدات في محاولة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة، في حين أن إيران قد نفت سابقًا هذه الاتهامات.

تهمة محاولة اغتيال

في سياق متصل، أعلنت السلطات القضائية الأميركية أن راين روث، المشتبه في محاولته إطلاق النار على ترمب في فلوريدا، واجه طيلة يوم الثلاثاء تهمة محاولة اغتيال الرئيس السابق.
مثل روث (58 عاماً) أمام المحكمة يوم الاثنين في جنوب فلوريدا، ووجهت له تهمتين بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي.
في تلك الواقعة، أعلن الادعاء أنه يعتزم طلب توجيه تهمة إضافية ضد روث تتعلق بمحاولة اغتيال الملياردير الجمهوري، وقد تم القبض عليه بعد محاولته الفرار من ملعب ترمب الدولي للغولف. كما أطلق أحد عناصر الخدمة السرية النار عليه بعد رصده فوهة بندقية بين الأشجار المحيطة بالمكان.

الاتهامات الإضافية واحتجاز المتهم

وفي بيان لها، ذكرت وزارة العدل أن لائحة الاتهام الجديدة أصدرت في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الثلاثاء بواسطة هيئة محلفين كبرى في ميامي بولاية فلوريدا.
أضيفت إلى التهمتين الأصليتين ثلاث تهم إضافية: محاولة اغتيال مرشح للانتخابات الرئاسية، حيازة سلاح ناري بهدف ارتكاب جريمة عنيفة، واعتداء على عميل فدرالي. كما أمر قاضٍ فدرالي بالإبقاء على روث رهن الاحتجاز.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version