تحذير البيت الأبيض من «أي تصعيد» عقب الانفجارات التي وقعت في لبنان

By العربية الآن


أصدر البيت الأبيض تحذيراً اليوم (الأربعاء) لجميع الأطراف المعنية من مخاطر التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد سلسلة من الانفجارات التي وقعت على مدى يومين في لبنان، والتي استهدفت أجهزة الاتصالات التابعة لعناصر «حزب الله» المدعوم من إيران، والتي أُشير إلى أن إسرائيل قد تكون مسؤولة عنها.

جهود دبلوماسية مكثفة

في مؤتمر صحفي، أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، أن الولايات المتحدة لا ترغب في رؤية أي تصعيد، مضيفاً: «لا نعتقد أن الحل الحالي يمكن أن يتحقق من خلال القيام بعمليات عسكرية إضافية». كما ذكر كيربي أن الولايات المتحدة ملتزمة بجهود دبلوماسية مكثفة تهدف إلى تجنب تصعيد الصراع بين إسرائيل و«حزب الله» في لبنان، مشدداً على أن الولايات المتحدة ليست متورطة في تفجير المعدات التابعة لـ«حزب الله».

تزايد الضحايا في الانفجارات

أسفرت موجة جديدة من الانفجارات في لبنان عن مقتل 14 شخصاً وإصابة أكثر من 450 آخرين بجروح، وفقاً لأحدث حصيلة أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية. وأفاد مصدر أمني لوكالة «رويترز» بأن الانفجارات طالت أجهزة الاتصال التي يستخدمها «حزب الله» في مناطق جنوب لبنان والضاحية الجنوبية. وأشار إلى أن الأجهزة التي انفجرت اليوم هي أجهزة لاسلكية محمولة، مختلفة عن تلك التي انفجرت أمس.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version