تحذير الجيش اللبناني من جهود تجسسية إسرائيلية لتجنيد عملاء

By العربية الآن

الجيش اللبناني يحذر من محاولات إسرائيلية للتجسس وتجنيد العملاء

حذر الجيش اللبناني، يوم السبت، من مخاطر ما وصفه بـ”المحتوى الإعلامي المشبوه” الذي تنشره إسرائيل بهدف التجسس وتجند العملاء. وتأتي هذه التحذيرات بعد أسبوعين من بدء حملات القصف الإسرائيلي المكثف على العديد من المناطق اللبنانية.

في بيان عبر منصة “إكس”، ذكر الجيش اللبناني أن “العدو” ينشر محتوى إعلامي على منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك مقاطع الفيديو والروابط والتطبيقات، لاستدراج المواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس وجمع المعلومات.

مخاطر المحتوى المشبوه

كما حذر الجيش مواطنيه من خطورة هذا المحتوى، مشيراً إلى أنه يمثل تهديداً للأمن الوطني والمجتمع وسط مخططات إسرائيلية مستمرة ضد لبنان، وفقاً لما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية.

تصعيد القصف الإسرائيلي

منذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي، تشن إسرائيل غارات جوية مدمرة، تستهدف بشكل رئيسي جنوب لبنان وشرقه، وكذلك ضاحية بيروت الجنوبية، وهي معقل “حزب الله”. أسفرت هذه الغارات عن مقتل أكثر من 1100 شخص ونزوح أكثر من 1.2 مليون شخص.

في الأسبوع الماضي، أُعلن أن إسرائيل نفذت غارات جوية استهدفت منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية، حيث يُعتقد أنها أصابت الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

تحذيرات حزب الله

كما دعا حزب الله اللبنانيين في الشهر الماضي إلى التخلص من المنشورات التي تلقتها مناطق شرق البلاد، محذراً من مسح الرموز التعريفية (الباركود) التي يمكن أن تعرض البيانات الشخصية للخطر.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version