تحذير من دراسة أميركية: الرصاص في المنتجات الاستهلاكية

By العربية الآن

تحذير أميركي من الرصاص في المنتجات الاستهلاكية

كشفت دراسة حديثة أجريت في الولايات المتحدة أن وجود الرصاص في المنتجات الاستهلاكية يشكل خطرًا كبيرًا على الصحة، خصوصًا بالنسبة للأطفال، رغم الجهود المتواصلة للحد من هذا المعدن السام في السلع المستخدمة.

مصادر الرصاص للأطفال

قام فريق من الباحثين في جامعة روتجرز بولاية نيوجيرسي بتحديد أن المنتجات الاستهلاكية تعتبر أحد المصادر الرئيسية لتعرض الأطفال للرصاص، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الرصاص في الدم.

نسب الرصاص وتأثيراته

أظهرت الدراسة أن الرصاص في المنتجات المختلفة كان مسؤولاً عن 15% إلى 38% من حالات التسمم بالرصاص. وتبين أن الألعاب ومستحضرات التجميل والتوابل وبعض الأغذية المستوردة تحتوي على مستويات من الرصاص قد تضر بصحة الأطفال، حيث أن حتى النسب الضئيلة تؤثر على نمو الدماغ.

الدعوة لمزيد من الإجراءات

ناقش الباحثون في تصريحات وفقًا لموقع “هيلث داي”، أن إزالة الرصاص من البنزين ومواد الطلاء كانت خطوات إيجابية لحماية الصحة العامة، ولكن لا بد من بذل جهود إضافية مثل إصدار قوانين في الولايات المتحدة وحول العالم، وإقامة قاعدة بيانات لمتابعة مخاطر التعرض للرصاص.

توصيات لحماية المستهلكين

يرى الباحثون أن ضمان خلو المنتجات الاستهلاكية من الرصاص وتقليل الاعتماد عليه في الصناعة، بالإضافة إلى التخلص من المنتجات المحتوية على الرصاص، يعتبر من الخطوات الأساسية لحماية صحة المستهلكين.

المصدر: الألمانية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version