تحليل فرص تأهل المنتخبات العربية إلى كأس العالم 2026

By العربية الآن

تحليل حظوظ المنتخبات العربية في التأهل إلى مونديال 2026

التمثال الشهير لكأس العالم fifa
توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على 3 مجموعات (مواقع إلكترونية)
سيواجه المنتخب الياباني تحديين صعبين غداً الخميس والثلاثاء المقبل، حيث سيلتقي مع مضيفه السعودي وضيفه الأسترالي، وذلك عقب انطلاقه القوي في الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026. تتركز الأنظار أيضاً على المواجهة المرتقبة بين الأردن وكوريا الجنوبية.

افتتح المنتخب الياباني مشواره بفوزين ساحقين في تصفيات آسيا، حيث تغلب على الصين 7-0 والبحرين 5-0، وهو الآن يتوجه إلى مواجهة المنتخب السعودي في جدة ضمن المجموعة الثالثة.

أما المنتخب السعودي فقد استهل الدور الثالث بتعادل مخيب 1-1 مع إندونيسيا، ثم حقق فوزاً متأخراً على الصين 2-1، مما أدى لزيادة الضغوط على مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني. ولم يستدع مانشيني إلى التشكيلة المدافع علي البليهي، بالإضافة لغياب لاعب الوسط محمد كنو والحارس محمد العويس والمهاجم فهد المولد.

استهلت السعودية الدور الثالث بتعادل مخيب ثم حقق فوزاً متأخراً على الصين (غيتي)

إذا تمكنت اليابان من تجاوز المباراتين القادمتين، ستصبح في موقف قوي للوصول إلى مونديال 2026، حيث أن تأهل الفرق يتطلب التصدر أو الوصول لأحد المراكز المتقدمة في المجموعات. ويتوزّع المتأهلون الـ18 إلى 3 مجموعات، حيث يتأهل الأول والثاني بعد 10 جولات حتى يونيو 2025، وتتوفر مقاعد إضافية للمركزين الثالث والرابع.

كوريا الجنوبية تسعى للثأر من الأردن

تجذب مباراة الأردن ضد كوريا الجنوبية الأنظار، خاصة أن الأردن يسعى للتأهل لكأس العالم للمرة الأولى. يسعى المنتخب الكوري لاستعادة اعتباره بعد خسارته أمام الأردن في نصف نهائي كأس آسيا.

تعادل الأردن مع الكويت 1-1 ثم انتصر على فلسطين 3-1، بينما تعادلت كوريا مع فلسطين 0-0 ثم حققت الفوز على عمان 3-1.

نفاد جميع تذاكر المباراة في عمان الدولية (رويترز)

أعلن الاتحاد الأردني عن نفاد جميع تذاكر المباراة التي ستقام في ملعب “عمان الدولي”، الذي يتسع لحوالي 17 ألف مشجع. في المقابل، يغيب نجم كوريا الجنوبية سون هيونغ-مين عن المباراتين بسبب إصابة، بينما يغيب لاعبا الأردن موسى التعمري ويزن النعيمات نتيجة إصابات في السابقة.

تسعى فلسطين لتحقيق فوزها الأول لتعزيز فرصها في التأهل، عندما تواجه العراق، بينما يلتقي المنتخب العماني متذيل الترتيب مع الكويت في مسقط تحت إدارة مدربه الجديد رشيد جابر.

عودة العنابي

العنابي في موقف صعب قبل مواجهتي قرغيزستان

يواجه المنتخب القطري ضغوطاً كبيرة قبل خوض مباراتين أمام قرغيزستان، حيث بدأ البطولة بشكل غير جيد. فقد تلقى بطل النسختين السابقتين من كأس آسيا هزيمة أمام الإمارات بنتيجة 1-3، وتعادل مع كوريا الشمالية 2-2، مما وضعه في المركز الخامس المفاجئ ضمن المجموعة الثالثة.

تصريحات المدرب حول المستقبل

المدرب الإسباني ماركيس لوبيز “تينتين” أكد أن الفريق يملك نقطة واحدة فقط من مباراتين، لكنه أشار إلى تواجد ثماني مباريات أخرى، مما يتيح للفريق فرصة التصحيح والعودة إلى مسار المنافسة.

الإمارات تبحث عن التعويض

تسعى الإمارات لتعويض خسارتها الأخيرة أمام إيران 0-1، حيث ستستضيف كوريا الشمالية في العين. وقد بدأت الإمارات التصفيات بقوة، بفوزها على قطر 3-1، قبل أن تتلقي هزيمة على أرضها أمام إيران.

إيران وأوزبكستان في صراع الصدارة

في نفس المجموعة، ستواجه إيران منتخب أوزبكستان الذي يسعى للتأهل لأول مرة في تاريخه، في مباراة قد تحدد صدارة المجموعة عقب تحقيق كلا المنتخبين لفوزين في مبارتين سابقتين.

المصدر : وكالات

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version