تدمير مبنى في وسط إسرائيل إثر إطلاق مسيّرتين من لبنان بدون إصابات

By العربية الآن

### تضرر مبنى في هرتسليا بسبب طائرتين مسيّرتين من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم (الجمعة) عن إصابة مبنى في مدينة هرتسليا بوسط البلاد جراء طائرة مسيّرة أُطلقت من لبنان، حيث لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات، وفقاً لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

### رصد وتعقب الطائرات

وأوضح الجيش أنه تمكن من رصد طائرتين بدون طيار عبر الحدود، حيث أسقطت المقاتلات الإسرائيلية إحدى الطائرتين، بينما لم يتضح سبب عدم اعتراض الطائرة الثانية على الفور.

### التحقيق في الحادث

لم يوضح الجيش ما إذا كانت الأضرار التي لحقت بالمبنى ناتجة عن الطائرة المسيّرة أو عن شظايا صواريخ الاعتراض، وذكر أن الحادث قيد التحقيق.

### مشاهد من الحادث

نشرت وسائل التواصل الاجتماعي لقطات تظهر مسيّرة تحلق فوق مباني هرتسليا. وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن التصادم تسبب في نشوب حريق، وترك أجزاء من المدينة بدون كهرباء.

### الشظايا وتقارير الشرطة

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تلقت بلاغات عن سقوط شظايا في هرتسليا، وأكدت وجود ضباط وخبراء في الموقع لإدارة الحطام الناتج عن عملية الاعتراض، مع البحث عن أي مخاطر إضافية قد تهدد الجمهور.

### صفارات الإنذار واحتفالات يوم الغفران

ودوت صفارات الإنذار في العديد من المدن شمال تل أبيب بسبب ما وصفه الجيش بـ«تسلل طائرة معادية»، وتمكنت القوات من إنهاء الحادث بعد نحو عشرين دقيقة. تزامن ذلك مع بدء احتفالات يوم الغفران في إسرائيل.

### بيان الجيش

في بيان صادر عن الجيش، حذر من إمكانية سماع انفجارات أخرى نتيجة عمليات الاعتراض أو سقوط الشظايا.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version