تراجع سهم “نجم” 31% منذ تصاعد المقاطعة بسبب الصراع في غزة

By العربية الآن



تراجع سهم “نجم” 31% منذ تصاعد المقاطعة بسبب الصراع في غزة

عامل يضع أثاث الفناء في موقع ستاربكس ويغلق الموقع ظهر هذا اليوم للتدريب على مكافحة التحيز حيث أغلقت شركة القهوة القرنية جميع مقاهيها التابعة للشركة في الولايات المتحدة بما في ذلك هذا الموقع في أوشنسايد، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. 29 مايو 2018، رويترز/مايك بليك
تراجع سهم “نجم” إلى 73.1 دولار في نهاية جلسة يوم الجمعة الماضي (رويترز)
سهم “نجم” للمقاهي المُدرج في سوق نيويورك الثابت تراجع بنسبة تزيد عن 31% منذ زيادة الحملة العالمية ضد العلامة التجارية المتهمة بالتأييد لإسرائيل، التي تشن حربًا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووفقًا لتقرير من الأناضول، بلغ سعر سهم الشركة في نهاية جلسة يوم الجمعة الماضي 73.11 دولارًا، انخفاضًا من 107.1 دولار في نهاية تداولات 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

اقرأ الأيضا

قائمة من 4 عناصر

قائمة 1 من 4

السعودية تستورد 160 ألف سيارة خلال سنتين

قائمة 2 من 4

انعكاس استرتفاع أسعار البترول برفع التخزين الاستراتيجي الأمريكي

قائمة 3 من 4

تراجع أسعار البترول على خلفية المفاوضات بين فصائل المقاومة وكيان الاحتلال

قائمة 4 من 4

ثبات سعر الذهب مع تناقص توقعات تخفيض الفائدة الأمريكية

نهاية القائمة

وبالرغم من الحملات المستمرة لمقاطعة العلامات التجارية التي تتهم بدعم كيان الاحتلال – مثل ستاربكس – مُنذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلا أن ذروة هذه الحملات كانت في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وفي ختام تداولات يوم الجمعة مقارنة بإغلاق يوم الخميس، شهد سهم الشركة تراجعًا بنسبة 2.43%، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ مارس/آذار 2020.

وفي الثلاثين من أبريل/نيسان الماضي، أعلنت شركة ستاربكس عن نتائج ربع سنوية بأرباح وإيرادات أقل من التوقعات للربع الأول من عام 2024، حيث بلغت أرباح السهم للشركة 68 سنتًا مقابل التوقعات التي بلغت 79 سنتًا.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة، لاكسمان ناراسيمهان، في بيانه في ذلك الوقت، بأن الشركة تعمل اليوم “في بيئة تحديات كبيرة، حيث لا تعكس نتائج هذا الربع قوة العلامة التجارية الشركة أو قدراتها أو الفرص المتاحة”.

توقعات عام 2024

وتتوقع شركة ستاربكس نمو الإيرادات بنسب متدنية خلال السنة المالية 2024 بانخفاض عن توقعاتها السابقة بنسبة تتراوح بين 7 إلى 10%.

وقد تمت مراجعة توقعات الشركة لنمو المبيعات على المستوى العالمي وفي الولايات المتحدة لعام 2024 إلى نسب متدنية مقارنة بالتوقعات السابقة، حيث تتراوح بين 4 و 6%.

هناك توقع لنمو أرباح السهم في ستاربكس في نطاق من الأرقام الثابتة إلى المتدنية، بعدما كانت الشركة تتوقع في السابق زيادة في أرباحها بنسبة 15 إلى 20% خلال السنة المالية 2024.

المصدر : الجزيرة + الأناضول



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version