ترامب يعلن عن اجتماعه مع ناريندرا مودي خلال زيارة رئيس وزراء الهند إلى الولايات المتحدة.

By العربية الآن

اجتماع ترامب مع رئيس وزراء الهند

فلينت، ميشيغان (AP) — أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم الثلاثاء أنه سيلتقي الأسبوع المقبل مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي خلال زيارة مودي للولايات المتحدة.

قمة كواد ومشاركة مودي فيها

من المقرر أن يكون مودي في الولايات المتحدة في عطلة نهاية الأسبوع، برفقة قادة أستراليا واليابان، لحضور قمة مجموعة “كواد” التي يستضيفها الرئيس جو بايدن في مسقط رأسه في ويلمنغتون، ديلاوير. تُعرف المجموعة رسميًا باسم “الحوار الأمني الرباعي”، وقد بدأت كشراكة بعد تسونامي المحيط الهندي المدمر في عام 2004.

تعزيز القومية الهندوسية

يعتبر رئيس الوزراء الهندي، الذي يحظى بشعبية ويثير الانقسام، رائدًا في تعزيز القومية الهندوسية خلال فترة حكمه التي تمتد لعقد من الزمن.

عدم الإبلاغ عن الاجتماع مسبقًا

لم يكن الاجتماع بين مودي وترامب قد تم الإبلاغ عنه سابقًا. وقد أشار المرشح الجمهوري للرئاسة إلى هذا الاجتماع للمرة الأولى أثناء حديثه في فعالية غير مرتبطة في فلينت، ميشيغان. ولم ترد السفارة الهندية في واشنطن على طلب التعليق الذي تم تقديمه مساء الثلاثاء.

اجتماعات ترامب مع زعماء أجانب آخرين

في وقت سابق من هذا العام، اجتمع ترامب مع زعماء أجانب آخرين، بما في ذلك رئيس وزراء هنغاريا القومي فيكتور أوربان، الذي يشير إليه بصورة متكررة في خطاباته، والرئيس البولندي أندزيه دودا، الذي اقترح ذات مرة تسمية قاعدة عسكرية في بلاده بـ “فورت ترامب”. كما التقى ترامب مع وزير الخارجية البريطاني دايفيد كاميرون.

وجهات نظر زعماء الدول حول الاجتماعات مع ترامب

يزعم زعماء الدول الأجنبية أن الاجتماعات مع ترامب هي جزء من اللقاءات التقليدية التي يجريها القادة مع الشخصيات المعارضة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version