“ترانسفير ماركت” يعزز قيمة الدوري العراقي في الاحتراف العالمي

By العربية الآن

“ترانسفير ماركت” يعزز مكانة الدوري العراقي في عالم الاحتراف

مباراة من الدوري العراقي منصة اكس - @iraqstarsleague
الدوري العراقي كان يفتقر للإحصائيات الدقيقة المتاحة على أي منصة رسمية.

أبرم الاتحاد العراقي لكرة القدم اتفاقًا مع موقع “ترانسفير ماركت”، المختص في إحصائيات كرة القدم، والذي يقدم بيانات وقيم اللاعبين وتحليلات المباريات العالمية.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الاتحاد العراقي لتطوير دوري نجوم العراق الذي بدأ النسخة الاحترافية له في الموسم الماضي 2023-2024، حيث كان الدوري يفتقر للإحصائيات والأرقام الموثوقة.

أهمية الخطوة في تطوير التسويق الرياضي

يشير خبراء في التسويق الرياضي إلى أهمية هذه الخطوة في تسويق اللاعبين وتوفير الإحصاءات اللازمة. حيث قال المختص زيد يعرب لـ”الجزيرة نت”: “إن تسجيل دوري نجوم العراق على موقع “ترانسفير ماركت” يعد خطوة إيجابية لأرشفة مشاركات اللاعبين بشكل رقمي”.

تعاقد الاتحاد العراقي مع ترانسفير ماركت يسهل تسويق اللاعبين وزيادة قيمتهم التسويقية.

وأضاف يعرب: “تعتبر هذه المنصة مصدر موثوق للأندية ووكلاء اللاعبين، مما يساعد على تسويق اللاعبين وزيادة قيمتهم في السوق. كما توفر إحصائيات دقيقة عن الدوري واللاعبين”.

وفيما يتعلق بتسويق اللاعبين على مستوى العالم، أوضح أن “هذه الخطوة تساهم في التسويق خارج العراق، لكنها قد لا تتجاوز 10%. لذلك، ينبغي للاتحاد العراقي أن يتخذ خطوات إضافية في هذا الجانب مستقبلاً”.

وشدد على ضرورة التعاون مع شركات تحليل عالمية مثل (واي سكاوت والانستات) لأرشفة الإحصائيات وتوفير قاعدة بيانات تشمل الصور والفيديوهات، مما يسهل على الكشافة والأندية الخارجية متابعة لاعبي الدوري العراقي.

وفقًا لبيان الاتحاد العراقي، أصبح بمقدور الشارع الرياضي الحصول على معلومات وإحصائيات حول جميع لاعبي الدوري بدءًا من الموسم الحالي، الذي وصل إلى جولته الرابعة.

المصدر: الجزيرة



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version