ترمب أم هاريس؟ توقعات مؤرخ درس 9 من 10 انتخابات أميركية حول النتائج القادمة

By العربية الآن


توقعات المؤرخ آلان ليختمان

أفاد المؤرخ آلان ليختمان، الذي استطاع التنبؤ بدقة بنتائج 9 من آخر 10 انتخابات رئاسية أميركية، أن الديمقراطيين أصبحوا أكثر ذكاءً باختيارهم كامالا هاريس مرشحة لهم، ويرى أن هذا هو أحد الأسباب التي تجعله يعتقد أنها ستفوز في الانتخابات المقبلة المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني).

صيغة “مفاتيح البيت الأبيض”

طوّر ليختمان صيغة للتنبؤ بالانتخابات في عام 1981 بالتعاون مع عالم الرياضيات فلاديمير كيليس-بوروك، وأسماها “مفاتيح البيت الأبيض”. وتستند هذه الصيغة إلى تحليل للانتخابات الرئاسية منذ عام 1860، وتتكون من 13 معياراً تستخدم لتوقع فرص انتهاء الانتخابات لصالح أحد المرشحين.

وبهذه الطريقة، تمكن ليختمان من توقع 9 نتائج صحيحة من آخر 10 انتخابات أميركية.

توقعات الانتخابات المقبلة

وقال ليختمان لشبكة “فوكس نيوز” إنه من المحتمل أن يخسر الديمقراطيون الذين تمثلهم هاريس “خمسة مفاتيح على الأكثر”، وبالتالي يتوقع “أن تشهد الولايات المتحدة انتخابات غير مسبوقة، وأن تكون كامالا هاريس أول رئيسة للولايات المتحدة”.

أشار إلى أن “الديمقراطيين تعاونوا بشكل جيد خلف هاريس كمرشحة لهم. وعندما انسحب الرئيس جو بايدن من المنافسة، كنت أعتقد أن الديمقراطيين سيواجهون خلافات كبيرة بشأن هاريس، لكن ذلك لم يحدث”.

كما أكد أن “المفاتيح تُظهر أن كامالا هاريس هي الفائزة المحتملة”.

حالة المنافسة والجدل

تظهر استطلاعات الرأي حالياً نتائج متقاربة بين المرشحين للبيت الأبيض، ومن المتوقع أن تجرى الانتخابات في بيئة مشحونة، حيث أشار دونالد ترمب عدة مرات إلى أنه لن يقبل نتائج الاقتراع إلا إذا كانت في صالحه.

يعمل ترمب على تعزيز شعبيته استعداداً للمواجهة المرتقبة مع هاريس في العاشر من سبتمبر (أيلول)، بعد أن أحرز تقدماً يذكر على بايدن قبل انسحاب الأخير من السباق في 21 يوليو (تموز).

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version