ترمب: “إدارة هاريس – بايدن جلبت قتلة ومهاجمين للأطفال من جميع أنحاء العالم”

By العربية الآن


ترمب يهاجم هاريس في ويسكونسن

جدد المرشح الجمهوري دونالد ترمب هجماته على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس يوم السبت في ولاية ويسكونسن، وذلك قبل 3 أيام من المناظرة التلفزيونية المرتقبة بينهما.

الانتخابات والتنافس الحاد

يستعد المتنافسان للقاء في مناظرة على قناة «إيه بي سي» يوم الثلاثاء المقبل، وفي الوقت الذي يسود فيه التوتر، كان الأداء السيئ للرئيس جو بايدن في مناظرة سابقة مع ترمب قد أجبره على ترشيح نائبة هاريس للتمثيل بدلاً منه.

تحدث ترمب أمام حشد من مؤيديه في موسيني، المدينة التي فاز بها في انتخابات 2016، بالرغم من أن بايدن استعادها منه بفارق ضئيل في 2020.

اتهامات خطيرة لنظام هاريس – بايدن

ألقى ترمب خطاباً حاداً، متجنباً الحديث عن برنامجه الانتخابي، حيث اتهم ما أسماه «نظام هاريس – بايدن» باستيراد مجرمين ومعتدين على الأطفال واستخدام القضاء لملاحقة خصومه السياسيين، دون تقديم دلائل على تلك المزاعم.

ترمب أمام حشد من مؤيديه بولاية ويسكونسن (أ.ف.ب)

ارتدى ترمب قبعة حمراء تحمل عبارة «لنجعل أميركا عظيمة مجدداً» وانتقد هاريس بشدة حول قضايا الاقتصاد، لاسيما التضخم، مؤكداً أن سياستهم تدمر حياة الشعب الأميركي.

التحديات القانونية والترشيحات

يأتي تجمع ترمب بعد تحقيقه فوزاً قانونياً هاماً بعدما قررت محكمة في نيويورك تأجيل النطق بالعقوبة في قضية دفعه لمبلغ مالي لستيفاني كليفلاند، مقابل صمتها عن علاقة مفترضة معه، حتى بعد الانتخابات القادمة.

هذه القضية كانت قد أدت إلى إدانته، ليصبح بذلك أول رئيس سابق للولايات المتحدة يُدان في مسألة جنائية.

كما حصل ترمب الجمعة على دعم من إحدى نقابات الشرطة البارزة، واستغل هذا الدعم لمهاجمة بايدن وهاريس على قضايا الأمن والهجرة.

هاريس تتصدى لتحديات المناقشة

تركز حملة هاريس على تجربتها كمدعية عامة سابقة في كاليفورنيا، في مواجهة اتهامات بأنها تعارض ترمب، الذي يصوره الديمقراطيون بأنه «مجرم مدان».

تستعد هاريس لمناظرة ترمب من بيتسبرغ، حيث تعتبر المناظرة فرصة لإظهار قدرتها على التنافس بشكل قوي أمام الجمهور الأميركي، بعد تعرضها لضغوط لتقديم مقترحات ملموسة.

دونالد ترمب وكامالا هاريس (رويترز)

ووجهت هاريس رسالة وحدة إلى الناخبين، مشيرة إلى أهمية إنهاء الانقسامات في البلاد، وأكدت استعدادها للتنافس بقوة، حيث قالت: «أنا جاهزة».

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version