ترمب يعد بتحرير أميركا وهاريس تسعى لجذب الناخبين الوسطيين

By العربية الآن

**ترمب يتعهد بـ “تحرير أميركا المحتلة” بينما تسعى هاريس لجذب الناخبين الوسطيين**

في خطاب له خلال تجمع في كولورادو، جدد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترمب، هجومه على المهاجرين، مصراً على “شيطنتهم”. ووعد بأن عودته المحتملة إلى البيت الأبيض ستعني “تحرير” أميركا، التي وصفها بأنها “محتلة”. يأتي ذلك في وقت تعمل فيه منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، على جذب الناخبين الوسطيين.

**ترمب: يوم الانتخابات سيكون “يوم تحرير”**

قال ترمب إن “أميركا اليوم معروفة في كل أنحاء العالم بأنها أميركا المحتلة، محتلون من جانب قوًة إجرامية”. وأكد أن الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، موعد الانتخابات الرئاسية، سيكون “يوم تحرير أميركا”.

واستهدف ترمب مدينة أورورا الصغيرة في غرب البلاد، مدعيًا أن مهاجرين مجرمين “سيطروا عليها” دون تقديم أدلة موثوقة لدعمه. كما انتقد هاريس، واصفًا إياها بأنها “مجرمة استوردت جيشًا من الأجانب غير الشرعيين”.

**أحداث أورورا والعواقب السياسية**

تجدر الإشارة إلى أن أورورا كانت في دائرة الضوء هذا الصيف بسبب مقطع فيديو تداولته جماعات مؤيدة لترمب يظهر أشخاصًا يُزعم أنهم من أميركا اللاتينية يقومون بعمليات اقتحام. ورغم أن ترمب وحلفاءه يصفون أورورا بأنها “ساحة حرب”، فقد أشار عمدة المدينة، مايك كوفمان، إلى أن هناك مبالغات في تصورات خطر العصابات، مشددًا على أن المدينة “آمنة جدًا”.

على الرغم من ذلك، يواصل ترمب جهود إقناع الأميركيين بأن تدفق المهاجرين تحت إدارة بايدن – هاريس أدى إلى تصاعد الجريمة، وهو ما لا تدعمه الأرقام الرسمية.

**استراتيجية هاريس لجذب الناخبين**

تسعى هاريس، من جانبها، إلى الحصول على تأييد المعتدلين. وقد وعدت بتعيين جمهوري في إدارتها إذا فازت، وكذلك بتشكيل مجلس مختلط في البيت الأبيض يضم أعضاء من كلا الحزبين. وتدرك هاريس أن الفوز في الانتخابات لن يكون “سهلاً”، خصوصًا في الولايات السبع المتأرجحة، إذ تتقارب استطلاعات الرأي بينهما.

لزيادة الدعم، تستعين هاريس بشخصيات بارزة، حيث سيتوجه الرئيس الأسبق باراك أوباما قريبًا إلى أريزونا ونيفادا، بينما سيزور بيل كلينتون جورجيا. كما ستسجل هاريس ظهورًا في كارولاينا الشمالية وبنسلفانيا في الأيام المقبلة.

**الصورة العامة**

تظهر هذه التطورات كيفية استعداد كلا المرشحين لخوض السباق الرئاسي، حيث يحاول كل منهما استمالة مختلف شرائح الناخبين مع اقتراب موعد الانتخابات.

![صورة تجمع انتخابي لترمب مع رسالة عن هاريس](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/ترمب-يعد-بتحرير-أميركا-وهاريس-تسعى-لجذب-الناخبين-الوسطيين.jpeg)
*رسالة عن المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس تظهر على شاشة فيديو في تجمع انتخابي لدونالد ترمب (أ.ب)*

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version