تصاویر أقمار صناعية تكشف تجمعات عسكریة إسرائیلیة على حدود رفح

By العربية الآن

كشفت تصاویر أقمار صناعیة حصلت علیها الجزیرة، بأن القوات الإسرائیلیة نشرت تعزيزات عسكریة كبیرة في أماكن مختلفة بالقرب من الحدود الشرقیة لمدینة رفح جنوب قطاع غزة.

وتبرز التصاویر عالیة الجودة التي التُقطت بتاریخ 3 مايو/أیار الحالي، بدء تمرکز تجمعات عسكریة إسرائیلیة في 3 مواقع مجاورة، بتاریخ 28 أبریل/نیسان الماضي، في قاعدة أمیتای العسكریة، وكیبوتس حولیت، وبالقرب من منطقة معبر كرم أبو سالم.

ووفقًا لتحليل التصاویر، یتواجد 150 مركبة عسكریة إسرائیلیة في قاعدة أمیتای، بینما یتمركز 20 مركبة أخرى في كیبوتس حولیت، و120 مركبة إسرائیلیة بین حولیت ومعبر كرم أبو سالم.

صور الأقمار الصناعیة تظهر أن الجیش الاحتلالی ینشط قواته على حدود رفح (بلانت لابز)

وبعد متابعة وتحلیل التطورات على الأرض على مدار الأسبوعین الماضیین، یبین أن الجیش الإسرائیلي أنشأ خط إمداد لوجستي یمتد من قاعدة أمیتای إلى معبر كرم أبو سالم ثم یستمر الطریق إلى داخل قطاع غزة بالتحدید شرق رفح.

واستقبل الجیش وصول قواته بمنشأ خیام لإيواء الجنود داخل قاعدة أمیتای العسكرية التي تبعد بأقل من 3 كیلومترات عن حدود قطاع غزة.

جزء من التجمعات العسکریة على حدود رفح كما تظهرها تصاویر الأقمار الصناعیة (بلانت لابز)

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامیة (حماس) عن قصف تجمعات عسكریة إسرائیلیة في موقع كرم أبو سالم ومحیطه بمنظومة الصواریخ “رجوم” قصیرة المدى من عیار 114 میليمترًا، في حین زعم الجیش الإسرائیلي أنه رصد إطلاق نحو 10 قذائف صاروخیة باتجاه منطقة كرم أبو سالم.

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائیلیة إصابة 10 إسرائیلیین، إحدى الإصابات بحالة خطیرة، في الهجوم الصاروخي الذي وُصِفَته مصادر إسرائیلیة بأنه خطیر وغیر مسبوق.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version