تصريحات منتظرة لنصر الله واجتماع ميقاتي بلجنة الطوارئ

By العربية الآن


**كلمة نصر الله تتناول الهجمات على إسرائيل**

أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، يخطط لإلقاء كلمة اليوم الأحد، تتعلق بالتطورات الميدانية المرتبطة بالهجمات التي نفذها الحزب ضد إسرائيل. في نفس الوقت، دعا رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، لجنة الطوارئ الوزارية للاجتماع لمناقشة تداعيات هذا الموقف.

**كلمة عبر التلفزيون**

أعلن حزب الله أنه من المتوقع أن يلقي نصر الله كلمته عبر التلفزيون في تمام الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش، حيث يتزامن ذلك مع تصعيد مستمر مع إسرائيل.

**اجتماع وزاري في بيروت**

رئيس الحكومة اللبنانية دعا لجنة الطوارئ الوزارية إلى الاجتماع في منزله في بيروت لمناقشة الأحداث الأخيرة. وشمل الدعوة كافة الوزراء الذين يمكنهم الحضور لتعزيز التشاور بشأن الوضع الحالي.

**غارات جوية إسرائيلية على لبنان**

في وقتٍ مبكر من اليوم، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان، وهو الهجوم الأعنف منذ بدء المواجهات في 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

**رد حزب الله على الاشتباكات**

حزب الله أشار إلى أنه أطلق 320 صاروخاً تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، معتبرًا ذلك المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي بالحزب، فؤاد شكر، الذي وقع في نهاية يوليو/تموز الماضي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version