تصفح تاريخ المواقع بسهولة على غوغل بفضل أرشيف الإنترنت

By العربية الآن

أرشيف الإنترنت متاح الآن على غوغل .. تصفح تاريخ المواقع بسهولة

تصفح تاريخ المواقع بسهولة على غوغل بفضل أرشيف الإنترنت تاريخ المواقع تاريخ المواقع
الأرشيف يتضمن تخزين جميع الأصول الثقافية الرقمية (الألمانية)
أعلنت شركة غوغل عن دمج أرشيف الإنترنت مع نتائج البحث الخاصة بها، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى الإصدارات السابقة من المواقع من خلال نتائج البحث، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

### كيفية استخدام الميزة الجديدة
للاستفادة من هذه الميزة، يمكن للمستخدمين البحث على غوغل كالمعتاد، ثم الضغط على النقاط الثلاث بجانب نتيجة البحث المستهدفة، والضغط على زر “المزيد حول هذه الصفحة”، والتمرير لأسفل حتى الوصول إلى نهاية الصفحة.

### عرض الإصدارات السابقة
في هذه الحالة، يتم الإشارة إلى الوقت الذي قامت فيه غوغل بفهرسة الموقع لأول مرة. كما يمكن للمستخدم الضغط على “عرض الإصدارات السابقة في أرشيف الإنترنت” لاستكشاف النسخ السابقة من الصفحة عبر “واي باك ماشين”.

تعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عند تغيير المحتوى على الموقع المعني، أو عند نقله، أو حذفه تماماً.

يمكن أيضًا الوصول إلى أرشيف الإنترنت مباشرة عبر رابط “ويب. آرشيف. أورغ” (Web.archive.org)، من خلال إدخال عنوان الإنترنت الذي يرغب المستخدم في الاطلاع على إصداراته السابقة في شريط البحث.

### استثناءات الأرشفة
يُستثنى من ذلك إذا قرر مالك الموقع عدم أرشفته أو إذا كان الموقع ينتهك إرشادات محتوى أرشيف الإنترنت.

تجدر الإشارة إلى أن “واي باك ماشين” هو أرشيف رقمي تم إنشاؤه في عام 2001 من قبل منظمة أرشيف الإنترنت، وهو يهدف للحفاظ على المحتويات المختلفة الموجودة على شبكة الإنترنت.

ويحتوي الأرشيف على جميع الأصول الثقافية الرقمية الممكنة، بما في ذلك الموسيقى والأفلام والبرامج والكتب الممسوحة ضوئياً والألعاب، بل وحتى البرمجيات الضارة التي تعود للثمانينيات والتسعينيات، وذلك بهدف الحفاظ على كل هذه المواد وجعلها متاحة للجميع بشكل مجاني.

المصدر: الألمانية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version