تضبيطات عدسة الآيفون: هل الأفضل الأعلى كفاءة أم الأكثر توافقًا؟

By العربية الآن



تضبيطات عدسة الآيفون: هل الأفضل الأعلى كفاءة أم الأكثر توافقًا؟

آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس يمثلان الابتكار الذي لا مثيل له من آبل، بتصميم تيتانيوم قوي وخفيف الوزن، وزر عمل جديد، وتحسينات قوية على الكاميرا، و A17 Pro. (الصورة: Business Wire)
الأكثر توافقًا أو “الأعلى كفاءة” اثنان من الخيارات لجودة الصور التي توفرها هواتف آيفون (أسوشيتد برس)
نادرا ما تصل التطورات التكنولوجية إلى مستوى عدسات هواتف آيفون في الانتشار والاهتمام، لتكون عدسات محترفة تلتقط بها المستخدمون صورهم يومياً. يظل مستخدمو الآيفون مبهورين بألوان وتفاصيل الصور النقية التي تلتقطها العدسة، لكن هناك مشكلة لا تحظى بالاهتمام الكافي وهي حجم ملفات تلك الصور.

إذا كنت ضمن مستخدمي الآيفون، ربما قد لاحظت أن الهاتف يتيح لك تحديد خيار “الأكثر توافقًا” (Most Compatible) أو خيار “الأعلى كفاءة” (High Efficiency)، لكن أي من الخيارين هو الأفضل بالنسبة لاحتياجاتك، إذا أخذنا حجم الصور ومساحة التخزين بعين الاعتبار؟

تضبيطات التقاط الصور

يقوم المستخدم أحيانًا بالتصويرالمتميزة واضحة، دقيقة، ذات جودة عالية، ومدهشة، بعد ذلك يُرسلها إلى مستخدم آخر. ومع ذلك، النسخة التي يتلقاها المستخدم على الطرف الثاني لا تكون بجودة تقنية مماثلة لتلك التي يشاهدها المرسل، وإنما يحصل على نسخة ذات جودة أقل من الصورة الأصلية.

نظرًا لأن مُعظم الهواتف من الشركات غير آبل لا تدعم بشكل افتراضي تنسيقات مُحددة للصور، إذ قد تتلف الصور أو تُتدهور جودتها بشكل كبير عند إرسالها. هذا نوع من عدم التوافق، جنبًا إلى جنب مع اختلاف حجوم الملفات بشكل كبير، هي بعض من جوانب الاختلاف البارزة بين الخطين المُتاحين لإعدادات التقاط الصور.

يتم ضبط هاتف iPhone تلقائيًا على خيار “أعلى كفاءة” لالتقاط الصور بواسطة الكاميرا، نظرًا للمساحة التخزينية الهائلة التي يُوفرها هذا الخيار. حيث تكون حجوم ملفات الصور في هذا الخيار تصل إلى نصف حجم الصور عند تفعيل الخيار “الأكثر توافقًا”، الذي يُخزن الصور كملفات بامتداد “JPEG” بحجم كبير.

تنطبق نفس الأمور على مقاطع الفيديو أيضًا، حيث أن مقاطع الفيديو عالية الوضوح يكون حجمها كبيرًا للغاية. لذا، إذا كنت تواجه مشاكل في مساحة التخزين على جهاز iPhone الخاص بك، فإن الخيار “الأعلى كفاءة” سيكون الأنسب. أما بالنسبة لأولئك الذين لا يهتمون بحجم التخزين، فيمكنهم اختيار الوضع “الأكثر توافقا”.

كما أن اختلاف تنسيقات الصور بين هواتف iPhone وAndroid، أو حتى أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows، أو عند مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، يؤدي إلى تحويل الصورة من iPhone إلى تنسيق “JPEG” قديم وبالتالي يتم ضغط الصورة.

يشتمل جهاز iPhone على ميزة لنقل الصور تلقائيًا بتنسيق متوافق، أو يتيح لك اختيار “الاحتفاظ بالنسخة الأصلية” عند نقلها إلى جهاز آخر من جهاز الشركة.

الاختيار بين هذه الإعدادات بسيط، ونظرًا لأن هاتف iPhone الخاص بك يعمل تلقائيًا على إعداد “الأعلى كفاءة”، فإذا رغبت في التغيير إلى الخيار المختلف، يُمكنك اتباع الخطوات التالية:

– اذهب إلى الإعدادات (Settings).
– انتقل إلى اختيار الكاميرا.
– اختر التنسيقات (Formats).
– ستجد علامة الاختيار الزرقاء تشير إلى “الأعلى كفاءة” (High Efficiency).
– إذا رغبت في التغيير، ما عليك سوى الضغط على الخيار “الأكثر توافقا” (Most Compatible)، وبهذا ستتغير امتدادات الصور مباشرة إلى “JPEG”.

المصدر : مواقع إلكترونية



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version