تعرّف على مقتل ثلاثة من أفراد الأمن في أفغانستان وتنظيم الدولة يتولى المسؤولية عن الهجوم

By العربية الآن


أفاد المُتحدث عن وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الأربعاء بوفاة ثلاثة من أفراد الأمن التابعين لها في تفجير دراجة نارية مفخخة قرب مركبة عسكرية مستخدمة في عمليات استئصال نبات الحشيش الذي يستخرج منه المُخدّر شمال أفغانستان. وقد أُعلن تنظيم الدولة الإسلامية عن مسؤوليته عن هذا الهجوم.

وذكر المُتحدث عن وزارة الداخلية في الحكومة الطالبانية، عبد المتين قانع، في تغريدة على منصة إكس أن الانفجار وقع “أثناء مرور موكب للشرطة متجه لإزالة حقل حشيش”، مشيراً إلى وفاة ثلاثة من أفراد الشرطة وإصابة خمسة آخرين.

وأوضح المُتحدث أن القنبلة التي انفجرت في صباح اليوم الأربعاء “وضعت على دراجة نارية في مدينة فيض آباد”، عاصمة ولاية بدخشان شمال أفغانستان.

وذكر صحفي من وكالة الصحافة الفرنسية أنه شاهد عناصر من الطالبان يعتقلون عدداً من الأشخاص قرب مكان الهجوم ويقتادونهم إلى مركبات لتفتيشهم.

وأظهرت الصور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي دراجة نارية محترقة ومركبة عسكرية مخترقة بالرصاص.

وفي وقت لاحق مساء الأربعاء، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية -عبر قناته على تطبيق تلغرام- عن مسؤوليته عن الانفجار، دون ذكر تفاصيل إضافية.

تشهد عدة مناطق في ولاية بدخشان احتجاجات، حيث يعارض أصحاب الأراضي محاولات قوات الأمن الأفغانية إزالة نبات الحشيش الذي يُشكّل مصدر رزق للكثير من الأسر في البلاد المعانية من نسبة فقر مرتفعة.

وشهدت نهاية الأسبوع الماضي مواجهات أسفرت عن وفاة شخصين في بداخشان بين أصحاب الأراضي الذين عارضوا قوات مكافحة المخدرات التي نفذت القضاء على زراعة الحشيش، المحظورة منذ عام 2022.

وأكد المُتحدث عن حكومة الطالبان ذبيح الله مجاهد -مساء الثلاثاء- عودة الهدوء للمناطق التي شهدت فيها احتجاجات بعد محادثات أُجريت مع المواطنين المحليين من وفود مرسلة من كابل ومناطق إقليمية.

وتتعرض القوات الأمنية الأفغانية بشكل دائم لهجمات يعتمدها عادة مسلّحون تابعون للفرع المحلي لتنظيم “الدولة الإسلامية”.



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version