تعزيز الاستعداد القتالي: دوريات الجيش الصيني في بحر الصين الجنوبي

By العربية الآن

دوريات الجيش الصيني لتعزيز الاستعداد القتالي في بحر الصين الجنوبي

أجرت وسائل الإعلام الصينية الرسمية تقارير توضح أن الجيش الصيني قد قام بتنفيذ دوريات لتعزيز الاستعداد القتالي في مناطق مختلفة من بحر الصين الجنوبي، وذلك خلال يومي الاثنين والثلاثاء. تأتي هذه الدوريات كامتداد لمناورات عسكرية نادرة في المنطقة والتي انطلقت مع بداية الأسبوع.

جهود تحسين القدرات القتالية

أفادت التقارير بأن قيادة المنطقة الجنوبية لجيش التحرير الشعبي الصيني قد نفذت هذه الدوريات في إطار جهودها لتحسين القدرات القتالية والحفاظ على السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

النزاع الإقليمي على السيادة

تدعي الصين سيادتها على معظم أجزاء بحر الصين الجنوبي، وهو ما يتعارض مع مطالب دول بروناي وماليزيا والفلبين وفيتنام. وقد أكدت المحكمة الدائمة للتحكيم في لاهاي في عام 2016 على أن مزاعم الصين لا تستند إلى القوانين الدولية، وهو القرار الذي رفضته بكين بشكل قاطع.

مناورات بالقرب من الجزر المتنازع عليها

يوم السبت الماضي، نفذت القوات الجوية والبحرية الصينية مناورات بالقرب من جزر سكاربورو المتنازع عليها، بعد أن أعلنت أستراليا والفلبين أن جيشيهما سيجريان نشاطات بحرية مشتركة مع اليابان ونيوزيلندا والولايات المتحدة في المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين. يُشير هذا التوتر إلى الصراع المستمر حول الجزر المرجانية التي تقع على بعد حوالي 200 كيلومتر غرب جزيرة لوزون في الفلبين.

تحذيرات أمريكية من تصرفات الصين

في جلسة حوار حديثة مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي في نيويورك، تطرق وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى “الأعمال الخطيرة والمزعزعة للاستقرار” التي تقوم بها الصين في بحر الصين الجنوبي. كما اتهم بلينكن الصين في السابق بنشر قوات خفر السواحل وسفن الصيد التي يُشتبه في كونها تابعة لميليشيات بحرية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version