تفجيرات «بيجرز» والعمليات غير السلكية لحزب الله: 15 عاماً من التخطيط الإسرائيلي المسبق

By العربية الآن


عمليات تفجير إسرائيلية مستهدفة

ذكر مصدر استخباراتي أميركي لشبكة «أي بي سي نيوز»، أن إسرائيل قد كانت متورطة في تصنيع أجهزة النداء (البيجرز) التي انفجرت في صفوف عناصر «حزب الله» خلال هذا الأسبوع. وأوضح أن التخطيط لهذا النوع من العمليات، الذي يهدف إلى «التوغل في سلسلة التوريد»، قد استمر لمدة 15 عاماً على الأقل.

مخاطر استخباراتية وتحفظات

أكد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) كانت متحفظة لفترة طويلة في استخدام هذا الأسلوب بسبب المخاطر العالية التي قد يتعرض لها المدنيون.

شركات وهمية لتنفيذ العمليات

تشمل العمليات الأخيرة في لبنان استخدام شركات وهمية، حيث قام ضباط استخبارات وعملاء إسرائيليون بتظاهرهم بمستثمرين يديرون شركات تصنع أجهزة النداء. وقد كان بعض الموظفين في تلك الشركات غير مدركين للجهة التي يعملون لصالحها، وفقاً للمصدر.

أعداد الضحايا والخسائر

أدت تفجيرات أجهزة النداء «البيجر» وأجهزة الاتصال اللاسلكية، التي وقعت في لبنان خلال اليومين الماضيين، إلى مقتل 37 شخصاً وإصابة 2931 آخرين، كما أفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version