تقرير: أميركا تتقبل هجوم إسرائيل على إيران وتحذر من تصعيد الحرب

By العربية الآن

### قرب التفاهم بين أمريكا وإسرائيل بشأن الهجمات على إيران

أفاد مسؤولون من أمريكا وإسرائيل أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اقتربا من التوصل إلى فهم حول نطاق رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني خلال الاتصال الذي جرى بينهما يوم الأربعاء.

### القبول بالخطة الإسرائيلية

قالت إدارة بايدن إنها تتقبل أن إسرائيل ستقوم بشن هجوم كبير على إيران، لكنها تخشى من أن تثير الضربات ضد أهداف معينة تصعيداً كبيراً في الحرب الإقليمية. ووفقاً لمسؤول إسرائيلي رفيع، فإن الخطط الحقيقية لا تزال “أكثر عدوانية” مما يريده البيت الأبيض.

### بين التوتر والإيجابية

ذكر أحد المسؤولين الأمريكيين: “نحن نمضي في الاتجاه الصحيح”، فيما قال مسؤول آخر إن واشنطن كانت أقل توتراً حيال خطط إسرائيل بعد هذا الاتصال. وقد أوضح المسؤول الإسرائيلي أن الفجوات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن طبيعة ونطاق الهجوم قد انحسرت.

### مشاورات مكثفة قبل الاتصال

أكد المسؤولون الأمريكيون أن الاتصال بين بايدن ونتنياهو يعد تتويجاً لمشاورات استمرت قرابة أسبوعين بين إدارة بايدن والحكومة الإسرائيلية، وذلك بعد إطلاق إيران صواريخ على إسرائيل في هجوم تم التصدي له بشكل كبير.

### اتصالات أمنية متواصلة

قبل الاتصال المباشر بين بايدن ونتنياهو، جرت محادثة منفصلة بين مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان والوزير الإسرائيلي للشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، لتكون هذه المحادثة الأكثر تفصيلاً حتى الآن حول الرد على إيران. وثم أكد بايدن ونتنياهو بعض الفهمات التي تم الاتفاق عليها بين سوليفان وديرمر.

تواصل المشاورات بين الولايات المتحدة وإسرائيل خلال الأيام المقبلة، وقد يزور وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت واشنطن في بداية الأسبوع المقبل لمواصلة النقاشات مع سوليفان ووزير الدفاع لويد أوستن.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version