تقرير: بايدن مطالب بقصف إيران لإثبات أنها «نمر من ورق»

By العربية الآن

دعوة لقصف إيران

قال أستاذ التاريخ في جامعة ماكجيل الكندية، جيل تروي، في مقال نشره موقع “هيل” الأميركي، إنه ينبغي على الرئيس الأميركي جو بايدن أن يعطي توجيهات صريحة لإسرائيل حول قصف إيران، قائلاً: «سنقوم بذلك».

ضرورة القيادة الأميركية

وأوضح تروي أن بعد نجاح إسرائيل والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في تحييد صواريخ إيران في منتصف أبريل (نيسان)، حان الوقت لأن تتولى الولايات المتحدة القيادة بدلاً من محاولة تقييد إسرائيل. ويجب على بايدن أن يُخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه يجب على أميركا أن تعاقب إيران مباشرة.

أهمية الهجوم الاستراتيجي

وأضاف تروي أن بايدن يجب أن يبدأ هجومًا مدروسًا على إيران، حيث كانت الأخيرة تتحدى التحذيرات الأميركية وتدعم العنف ضدها. وتحذر بايدن من أن السلبية الأميركية قد تؤدي إلى تفاقم الصراع، وأن الهجوم على المراكز العسكرية الإيرانية قد يكون له تأثير كبير في كبح جماح إيران.

إقرار التهديدات الإيرانيّة

منذ السابع من أكتوبر، لا يزال بايدن يحذر إسرائيل من “التصعيد”، وغالبًا ما كانوا يتجاهلون التحذيرات حول النشاط الإيراني العدائي. ورغم ذلك، أقر وزير الخارجية أنتوني بلينكن بأن الولايات المتحدة كانت تتعقب تهديدات إيران بشكل مكثف ضد كبار المسؤولين الأميركيين.

الرسائل والسياسات الأميركية

وأكد الكاتب أن قصف البنية التحتية الإيرانية سيخفف من التهديدات المترتبة عليها، مما يعطي فرصة لبايدن لتعزيز موقف الولايات المتحدة كقوة عالمية. ومن خلال اتباع نهج استباقي، يمكن للولايات المتحدة أن تصلح صورتها الفعالة في الساحة الدولية.

الخاتمة

ختامًا، بيّن تروي أن استعراض القوة قد يجعل أعداء أميركا يفكرون مرتين قبل التصرف، وهو ما يحتاجه العالم الآن من أجل الاستقرار والسلام.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version