تقول IDF: مقتل ثلاثة قادة من حماس قبل عدة أشهر

By العربية الآن

مقتل ثلاثة قادة من حماس قبل عدة أشهر، بحسب ما أعلنت IDF

تفاصيل الإعلانات العسكرية

أفادت قوات الدفاع الإسرائيلية (IDF) بأنها نفذت عملية تمكنت من خلالها من قتل ثلاثة من القادة البارزين لحركة حماس في قطاع غزة قبل ثلاثة أشهر.

أسماء القادة الذين تم استهدافهم

من بين القادة الذين تم استهدافهم، جاء اسم رائد المشتاة، الذي حددته القوات الإسرائيلية كرئيس لحكومة حماس في غزة، إلى جانب سامح السراج وسامي عودة، اللذين كانا مسؤولين عن الأمن في الحركة.

تفاصيل العملية

ذكرت IDF أنهم كانوا مختبئين في مجمع تحت الأرض شمال قطاع غزة وتم القضاء عليهم عبر غارات جوية. كما أضافت إسرائيل أن حماس لم تعلن عن هذه الوفيات “لتجنب فقدان المعنويات ووظائف عناصرها المسلحة”.

التأثيرات على حركة حماس

في بيان لها، أكدت IDF أن رائد المشتاة كان “من أبرز عناصر حماس وكان له تأثير مباشر على القرارات المتعلقة بنشر قوات حماس”. تأتي هذه الوفيات في وقت تتزايد فيه الضغوط على حركة حماس، بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنته على إسرائيل في 7 أكتوبر، وما تلاه من حرب في غزة.

في أغسطس، أشارت القوات الإسرائيلية إلى أنها قتلت قائد حماس وسام حازم خلال عملية كبيرة في الضفة الغربية.

تفاصيل إضافية حول الهجمات الأخيرة

بشكل منفصل، تعرض زعيم حماس السياسي إسماعيل هنية للقتل في انفجار بشارع طهران في العاصمة الإيرانية في يوليو. إيران ولت الاتهامات لإسرائيل بشأن هذا الانفجار، لكن المسؤولين الإسرائيليين لم يتبنوا ذلك. وقد أعلنت قوة القدس الإيرانية لاحقًا أن الهجمات الصاروخية على إسرائيل كان ردًا على ما وصفته “بالاعتداء على سيادة إيران واستشهاد هنية”.


الصورة من Getty Images لرائد المشتاة، الذي يُعتقد أنه قتل في وقت سابق من هذا العام.

المصدر: بي بي سي

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version