تكوين العاصفة الاستوائية إيلينا في المحيط الهادئ قبالة سواحل المكسيك وتتجه نحو منتجعات لوس كابوس

By العربية الآن

تشكل عاصفة مدارية جديدة

مايامي (أسوشيتد برس) – أعلنت المركز الوطني للأعاصير عن تشكيل عاصفة مدارية باسم إيلينا يوم الخميس، قبالة الساحل الهادئ في المكسيك، حيث يتجه المسار المتوقع لهذه العاصفة نحو منطقة المنتجعات في لوس كابوس، الواقعة في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة باجا كاليفورنيا.

تفاصيل العاصفة وضررها المتوقع

قال المركز في نشرة بعد الظهر إن إيلينا كانت مركزها على بعد حوالي 240 ميلاً (385 كيلومترًا) جنوب شرق كابو سان لوكاس. وكانت سرعة الرياح القصوى 40 ميلاً في الساعة (65 كيلومترًا في الساعة)، ومن المتوقع أن تزداد قوتها خلال اليوم المقبل.

تم إصدار تحذير من العاصفة المدارية لجزء من شبه جزيرة باجا كاليفورنيا، بما في ذلك كابو سان لوكاس وسان خوسيه ديل كابو. وتوقع المتنبؤون هطول أمطار تتراوح بين 4 إلى 6 بوصات (10 إلى 15 سنتيمترًا) نتيجة لإيلينا، وقد تصل الأمطار في المناطق الساحلية من ولايات ميتشواكان وكوليم وهااليستم إلى 8 بوصات (20 سنتيمترًا) حتى صباح الجمعة.

حيثيات المسار المتوقع

أفاد المركز أن إيلينا من المتوقع أن تمر فوق ولاية باجا كاليفورنيا سور يوم الجمعة وتدخل خليج كاليفورنيا بحلول صباح السبت.

كانت عاصفة إيلينا هي العاصفة المدارية النشطة الوحيدة في حوض المحيط الهادئ الشرقي وفقًا لخدمات الأرصاد الجوية الوطنية يوم الخميس. وفي حوض الأطلنطي، كان الإعصار الاستوائي السابق فرانسين يجلب أمطارًا غزيرة إلى بعض المناطق الجنوبية في الولايات المتحدة، بينما كانت هناك غيوم استوائية تمر فوق مياه المحيط غرب جزر كابو فيردي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version