تنبيه من الأمين العام للأمم المتحدة حول تداعيات خطيرة لغزو رفح

By العربية الآن


قام الأمين العام للهيئة الدولية أنطونيو غوتيريش بتحذير من تداعيات خطيرة قد يطالها جنوب قطاع غزة في حالة حدوث غزو إسرائيلي لمدينة رفح، محذرا من تبعات انسانية كارثية وتأثير مضطرب على استقرار المنطقة.

وخلال لقاءه بالرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا مساء يوم أمس الاثنين في مدينة نيويورك، حث غوتيريش تنظيم حماس وإسرائيل على بذل جهودهما للوصول إلى اتفاق لوقف العنف في غزة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه الشديد إزاء التحركات العسكرية الإسرائيلية في رفح، مشددا على أن غزو المدينة سيكون غير مقبول، ولا يمكن تحمله نظرا لوجود حوالي 1.5 مليون نازح في تلك المنطقة.

وجاءت تصريحات غوتيريش بعد ساعات من بدء عمليات تهجير السكان والنازحين من الأحياء الشرقية لمدينة رفح من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي استعدادا لعملية عسكرية في تلك المنطقة.

وأعلن جيش الاحتلال أن عمليات التهجير ستتضمن حوالي 100 ألف فلسطيني.

وفي وقت سابق في اليوم نفسه، ذكر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن تهجير السكان من شرق رفح سيزيد ببساطة من معاناة المدنيين، مشيرا إلى أن تنفيذ عمليات إخلاء جماعية بهذا الحجم بشكل آمن يبدو غير ممكن.

وصف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك أوامر التهجير الصادرة عن الجيش الإسرائيلي لسكان شرق رفح بأنها بلا إنسانية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version