تين هاغ يقيّم أداء اللاعب المغربي مزراوي في نادي مانشستر يونايتد

By العربية الآن



تين هاغ يتحدث عن أداء المغربي مزراوي مع مانشستر يونايتد

تين هاغ يقيّم أداء اللاعب المغربي مزراوي في نادي مانشستر
المغربي مزراوي وقع عقداً مع “الشياطين الحمر” لمدة 4 أعوام (رويترز)
أعرب إريك تين هاغ، المدير الفني لمانشستر يونايتد، عن إعجابه بالأداء الذي قدمه المدافع المغربي نصير مزراوي، الذي اعتاد اللعب مع الأندية الكبرى، بعد فوز فريقه الصعب على فولهام 1-0 في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

انتظر يونايتد حتى الدقيقة 87 لتحقيق النقاط الثلاث، بعد أن سجل البديل الهولندي جوشوا زيركزي، الذي انضم من بولونيا الإيطالي، هدف المباراة الوحيد.

بدأ تين هاغ المباراة بإشراك مزراوي في التشكيلة الأساسية على الجهة اليمنى للدفاع، قبل أن يستبدله في الدقيقة 81 بالمدافع الهولندي ماتيس دي ليخت، القادم معه من بايرن ميونخ الألماني.

وتحدث تين هاغ عن مزراوي، البالغ من العمر 26 عامًا، والذي سبق له اللعب تحت قيادته في أياكس أمستردام، قائلاً: “إنه مدافع رائع، كما ذكرت قبل المباراة، هو هادئ جداً في التعامل مع الكرة ويقدم أداءً هجوميًا قويًا أيضًا”.

حقق مزراوي مع تين هاغ ثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي أعوام 2019 و2021 و2022، قبل الانتقال إلى بايرن ميونخ حيث أضاف لقب الدوري الألماني عام 2023 إلى سجله. كما وصل مع منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وقع مزراوي عقدًا مع مانشستر يونايتد لمدة أربع سنوات مع خيار التمديد لعام آخر.

علق تين هاغ، بعد المباراة، على مزراوي قائلاً: “إنه ليس في كامل لياقته البدنية في الوقت الحالي. عندما يصل إلى لياقته الكاملة، سيكون لديه القدرة على تقديم المزيد. وأنا سعيد جداً بأدائه، فقد حافظ على مستواه لمدة 70-75 دقيقة، والآن عليه العمل على تحسين لياقته البدنية”.

وفي حديثه لموقع مانشستر يونايتد الرسمي في بداية الموسم، أكد مزراوي أنه أصبح معتادًا على اللعب تحت الضغط، قائلاً: “في هذه المرحلة من مسيرتي، أعتقد أنني تعودت على ذلك ولا أتوقع شيئًا مختلفًا. الأندية التي لعبت لها ساهمت في ان أكون معتادًا على هذا النوع من الضغط وانتظار الألقاب”.

“أجيد اللعب تحت الضغط”

التحق مزراوي بفريق أنهى الموسم الماضي في المركز الثامن، وهو أسوأ ترتيب له منذ موسم 1989-1990. واستطاع النادي الفوز بكأس إنجلترا، مما أتاح له المشاركة في البطولة القارية “يوروبا ليغ”.

لم يحقق يونايتد لقب الدوري الممتاز منذ موسم 2012-2013، في عهد مدربه الأسطوري أليكس فيرغسون، مما يجعل الضغط على المدافع المغربي المولود في هولندا كبيرًا لاستعادة اللقب الذي احتكره الجار مانشستر سيتي في المواسم الأربعة الماضية.

قال مزراوي: “إذا كانت التوقعات من النادي والجماهير هي تحقيق الألقاب، فبالتأكيد سيكون هناك ضغط على اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم”.

كما أضاف: “أعتقد أنني أتعامل سريعًا مع الضغوط، وعندما يضغط الخصم، أستطيع التكيف والبحث عن الحلول. أحب أيضاً التعاون مع الجناح كثيرًا”.

أما بخصوص شخصيته، قال مزراوي: “أكون هادئًا وصامتًا قليلاً في بداية تعرفي على أشخاص جدد، لكنني أسعى للانخراط معهم وبناء علاقات جيدة. أعتقد أن التواصل خارج الملعب مفيد للتفاهم داخل المباراة. لا أحب الحديث عن نفسي كثيرًا، ولكن أعتقد أن هذا يكفي لتلخيص شخصيتي”.

المصدر: الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version