جدل حول تصريحات بزشكيان بشأن خفض التوتر مع إسرائيل

By العربية الآن

جدل حول تصريحات بزشكيان بشأن التوتر مع إسرائيل

أثارت تصريحات منسوبة للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان حول استعداد بلاده لخفض التوترات مع إسرائيل جدلاً واسعاً في إيران، على الرغم من نفي الحكومة الإيرانية صحّتها.

تصريحات مثيرة للجدل

خلال لقاء له مع وسائل الإعلام الأمريكية عقب وصوله إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة، أفاد بزشكيان بأن إيران “مستعدة لخفض التوترات مع إسرائيل، شرط أن تلتزم الأخيرة بذلك.” ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن بزشكيان قوله إن إيران على استعداد “لوضع أسلحتها جانباً إذا فعلت إسرائيل ذلك، وأن تتواجد منظمة دولية في المنطقة لتوفير الأمن.”

ردود فعل الحكومة الإيرانية

في سياق متصل، اتهم وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وسائل الإعلام المعادية وحسابات إسرائيلية بإثارة الجدل حول تصريحات بزشكيان. وأكد في تصريحاته للتلفزيون الرسمي أن “تصريحات بزشكيان كانت متعلقة بإدانة الجرائم الإسرائيلية ودعم محور المقاومة، وهو جزء من المبادئ الأساسية لسياستنا الخارجية.”

هذه التصريحات والمواقف تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة، ويبدو أن الأوضاع السياسية ستظل تحت المجهر في الأيام المقبلة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version