جنرال موتورز تعلن عن تخفيض عدد العاملين في إسرائيل بترك عشرات الوظائف

By العربية الآن



جنرال موتورز تقرر تسريح عدد من العمال في إسرائيل

FILE PHOTO: The new GM logo is seen on the facade of the General Motors headquarters in Detroit, Michigan, U.S., March 16, 2021. Picture taken March 16, 2021 رويترز
جنرال موتورز تنوي الاستغناء عن أكثر من 1000 مهندس برمجة كجزء من إعادة هيكلة قطاع البرمجة (رويترز)

تسريح العمال في إسرائيل

أعلنت شركة جنرال موتورز، الرائدة في صناعة السيارات الأميركية، عن قرارها بتسريح عدد من العمال في إسرائيل. وحسب تقرير من صحيفة كالكاليست الإسرائيلية، فإن هذا الإجراء يأتي ضمن سلسلة من عمليات التسريح التي تشمل مراكز الإنتاج خارج الولايات المتحدة، بهدف تقليل النفقات.

عدد الموظفين الحالي وإعادة الهيكلة في القطاع

يعمل حوالي 800 شخص في مركز جنرال موتورز الصناعي بمدينة هرتسليا، إسرائيل. ومن المتوقع أن يشمل قرار التسريح أكثر من 1000 مهندس برمجة في إطار خطة إعادة هيكلة تتعلق بقسم البرمجة والخدمات بالشركة، الذي يرتبط بمعظمه بمقر الشركة في ديترويت الأميركية.

العدد الإجمالي للعمال وإعادة الهيكلة في الولايات المتحدة

تجد جنرال موتورز نفسها مع قوة عاملة إجمالية تقارب 76 ألف عامل منتشرين على مستوى العالم. وفقاً لوكالة بلومبيرغ، سيتم تسريح أكثر من 600 وظيفة في ولاية ميشيغان وحدها، تماماً بعد ترقية ديفيد ريتشاردسون وباريس سيتنوك، وهما مسؤولان سابقان في شركة آبل، إلى مناصب كبيرة في جنرال موتورز.

تصريح جنرال موتورز حول الخطط المستقبلية

في بيان رسمي، أكدت جنرال موتورز: “بينما نبني مستقبلنا، فإنه من الضروري تبسيط هيكلنا لتحقيق السرعة والتميز، مع إعطاء الأولوية للاستثمارات الأكثر تأثيراً على أداء المجموعة”. وأضافت الشركة أنها ممتنة لجميع من ساهموا في تأسيس قاعدة قوية تدعم تقدم جنرال موتورز.

استراتيجية الشركة في الصين

تتطلع جنرال موتورز أيضاً إلى تقليص قوتها العاملة في الصين حيث تعتزم الاجتماع قريباً مع شركة “سايك موتور”، شريكتها المحلية، لمناقشة خطة إعادة هيكلة شاملة لعملياتها في السوق الصينية.

المصدر: العربية الآن + وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version