جيش الاحتلال يعترف بمقتل قائد سرية خلال المعارك في غزة

By العربية الآن



أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي -اليوم السبت- عن مقتل ضابط برتبة رائد، وهو قائد سرية في كتيبة الإسناد اللوجستي، خلال اشتباكات في وسط قطاع غزة.

وفي بيان موجز، أكد الجيش مقتل الرائد احتياط يوتام يتسحاق بيليد (34 عاماً) من منطقة روش هعين (شمال)، حيث كان قائد سرية الدعم الإداري في الكتيبة 8119 ضمن فيلق اللوجستيات، وقد لقي حتفه خلال المعارك في تلك المنطقة.

كما أفاد الجيش الإسرائيلي عن مقتل جندي آخر أثناء المعارك التي تدور في وسط غزة. وبذلك، يرتفع عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين منذ انطلاق الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 692 جندياً، بينهم 331 قتيلاً في الاشتباكات البرية التي بدأت في 27 من الشهر نفسه، حسب بيانات وكالة الأناضول.

ويبلغ عدد المصابين من الجنود الإسرائيليين حوالي 4327، منهم 2214 جندياً أصيبوا في المعارك البرية. ويواجه الجيش اتهامات محلية بتقليل أعداد ضحاياه من القتلى والجرحى.

في سياق متصل، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- أنها قامت بتفجير عبوتين مضادتين للأفراد ضد جيبين للاحتلال، واشتباكها مع باقي الجنود الإسرائيليين مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وذلك بالقرب من الكلية الجامعية في حي تل الهوى جنوبي غزة.

وأوضحت الكتائب أنها رصدت هبوط مروحيات الإجلاء بعد تنفيذ الهجوم واشتباكها مع قوات العدو هناك.

من جهة أخرى، أكدت سرايا القدس -الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أنها تخوض معارك عنيفة مع الاحتلال في محاور التقدم شمال خان يونس.

تستمر حرب الاحتلال على غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن سقوط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، في ظل أوضاع إنسانية كارثية تعصف بالقطاع المحاصر، فضلاً عن تفاقم أزمة المجاعة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version