حان الوقت للاستعداد للحصول على لقاحات جديدة لكورونا والإنفلونزا

By العربية الآن

التطعيمات ضد الإنفلونزا وكوفيد-19

واشنطن (أسوشيتد برس) – يبدأ موسم الخريف مما يدفع الكثيرين للحصول على اللقاحات ضد الإنفلونزا وكوفيد-19، حيث يحتاج عدد كبير من كبار السن أيضًا إلى الحماية من فيروس RSV الذي يُعتبر خطرًا خلال فصل الشتاء.
يمكنك تلقي لقاحات الإنفلونزا وكوفيد-19 معًا. ولا تعتبرها جرعات معززة، فهي ليست مجرد جرعة إضافية من حصانة السنة الماضية. ففيروس كورونا والإنفلونزا يتطوران باستمرار للتغلب على دفاعات جهاز المناعة لديك، لذا يتم إعادة صياغة كلا اللقاحين سنويًا لاستهداف سلالات أحدث.

الأوقات المناسبة للتطعيم

قالت الدكتورة ماندِ كوهين، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أثناء تلقيها لقاح الإنفلونزا يوم الأربعاء، “الوقت الحالي هو الأفضل” للحصول على جميع اللقاحات الموصى بها في فصل الخريف. وأكدت أن الحصول على اللقاح هو “أكثر شيء فعالية يمكنك القيام به لحماية نفسك وعائلتك ومجتمعك.”

فعالية اللقاحات

على الرغم من أن اللقاحات ليست مثالية، إلا أنها توفر حماية قوية ضد حالات الإنفلونزا أو كوفيد-19 الشديدة، أو حتى الموت الناتج عنهما. وفقًا للدكتور ديمتري داسكالاكيس من مراكز السيطرة على الأمراض، فإن اللقاحات قد لا تمنع كل العدوى، لكنها تجعل الأمراض أقل حدة.

أهمية اللقاحات في الحماية

وأشار دكتور داسكالاكيس إلى أنه “قد لا تمنع كل عدوى، إلا أن تلك العدوى ستكون أقل حدة”. وأضاف، “أفضل أن تعاني جدتي أو جدتي الكبرى من زكام بسيط بدلاً من الاضطرار للذهاب إلى قسم الطوارئ في يوم عيد الشكر.”

تحفيز الأمريكيين على تلقي التطعيمات

تواجه الولايات المتحدة تحديًا كبيرًا يتمثل في تشجيع المزيد من المواطنين على تلقي اللقاحات. ففي العام الماضي، حصل 45% فقط من البالغين على لقاح الأنفلونزا، بينما تلقى 23% منهم لقاح COVID-19. تظهر نتائج استطلاع نشره الأربعاء الصندوق الوطني للأمراض المعدية أن عدد الأفراد الذين ينوون الحصول على اللقاح هذا الخريف منخفض بنفس القدر.

خطر الفيروسات

على الرغم من الجهود المبذولة، لا يزال فيروس كورونا يتسبب في وفاة عدد أكبر من الأمريكيين مقارنةً بالأنفلونزا، حيث شهد العام الماضي حالات وفاة أكثر بسبب كوفيد-19. قال الدكتور مايكل نايت من جامعة جورج واشنطن: “ربما نعتقد أننا لن نصاب، لكن لماذا نأخذ فرصة؟” وأكد على أهمية تلقي اللقاحات للحد من المخاطر.

من يحتاج إلى التطعيم ضد COVID-19 أو الأنفلونزا

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بضرورة الحصول على لقاح COVID-19 المحدث وكذلك لقاح الأنفلونزا السنوي لجميع الأشخاص الذين يبلغون من العمر 6 أشهر أو أكثر. يمكن للأشخاص الذين أصيبوا مؤخرًا بكوفيد-19 الانتظار لفترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، ولكن يجب عليهم الحصول على التطعيم بسبب الزيادة المتوقعة في الحالات خلال فصل الشتاء.

يمكن أن يشكل كلا الفيروسين خطراً خاصاً على مجموعات معينة، بما في ذلك كبار السن وأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو أمراض القلب والرئة. كما أن الأطفال الصغار أكثر عرضة للإصابة.

اللقاحات الجديدة ضد COVID-19

تستهدف اللقاحات الجديدة هذا العام أنواعًا مختلفة من فيروس كورونا، حيث تم تغيير تركيبتها لتتناسب مع السلالات المنتشرة حاليًا. يشمل ذلك لقاحات Pfizer وModerna المصنوعة من mRNA، بالإضافة إلى لقاح Novavax الذي يستخدم تقنية أكثر تقليدية. يمكن للجميع من عمر 6 أشهر وما فوق تلقي لقاحات Pfizer وModerna، بينما لقاح Novavax متاح للذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر.

اختيار لقاح الأنفلونزا

تتوفر أنواع قوية من لقاح الأنفلونزا مع معززات مناعية خاصة لمساعدة الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 65 عامًا. تتوفر أيضاً خيارات مثل بخاخ الأنف FluMist لمن تتراوح أعمارهم بين 2 و49 عامًا، على أن يُتاح استخدامه في المنزل العام المقبل.

ما هو فيروس RSV؟

يعد فيروس RSV، المعروف أيضًا باسم فيروس الجهاز التنفسي المتزامن، مصدر قلق في فصل الشتاء، حيث يشكل خطرًا على الأطفال دون سن الخامسة وكبار السن. توصي الـ CDC بلقاح RSV للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 75 عامًا أو أكبر، وكذلك للأشخاص بين 60 و74 عامًا الذين هم في خطر أكبر.

التكلفة والموارد المتاحة

عادةً ما تكون اللقاحات مجانية بموجب برامج Medicare وMedicaid ومعظم خطط التأمين الخاصة. وللمزيد من المعلومات حول خيارات الحصول على اللقاح، يُنصح بالتواصل مع إدارة الصحة المحلية أو الاطلاع على المواقع الحكومية مثل vaccines.gov.

يستمر العمل على تحسين الوصول إلى اللقاحات مع إطلاق خطط جديدة في مختلف الولايات والمدن الكبيرة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version