«حرب الجسور» تعرقل الحياة في العاصمة السودانية

By العربية الآن

شلل في العاصمة السودانية بسبب القتال

عاشت مدينة الخرطوم، العاصمة السودانية، حالة من الشلل المفاجئ يوم أمس، حيث أفاد شهود ومصادر عسكرية بأن الجيش السوداني نفذ قصفاً مدفعياً وجوياً واسع النطاق لاستعادة السيطرة على العاصمة. وقد شهد هذا الهجوم تصاعداً غير مسبوق منذ بدء النزاع بين الجيش و”قوات الدعم السريع”.

تصاعد القتال حول الجسور الاستراتيجية

تركزت العمليات القتالية على ثلاثة جسور رئيسية ضمن العاصمة المثلثة، وهي جسور “الفتيحاب” و”النيل الأبيض” و”الحلفايا”. ومنذ انطلاق الأعمال العدائية في أبريل (نيسان) 2023، تسيطر “قوات الدعم السريع” على معظم مناطق الخرطوم، بما في ذلك المواقع العسكرية الحيوية، وتفرض حصاراً على مقر القيادة العامة للجيش المتواجد شرق المدينة.

قصف عنيف في مختلف المناطق

وذكر شهود عيان أن القصف العنيف تزامن مع اشتباكات عنيفة عندما حاول الجيش عبور الجسور التي تربط المدن الثلاث التي تشكل منطقة العاصمة الكبرى. كما ادعى الطرفان السيطرة على هذه الجسور. وأفاد السكان بأن القصف تركيزه كان شديداً في منطقتي الحلفايا وشمبات، مصحوباً بحركة مكثفة للطائرات في الأجواء، خاصة فوق المزارع المحيطة بجسر الحلفايا في منطقة بحري.

أظهرت مقاطع الفيديو التي تم تداولها دخاناً أسود يتصاعد في سماء الخرطوم، وسط أصوات القتال التي تملأ الأجواء.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version