هجوم صاروخي عنيف لـ«حزب الله» على الشمال منذ بداية الحرب (فيديو)

By العربية الآن

تصعيد الصواريخ من «حزب الله»

أعلن الجيش الإسرائيلي أن «حزب الله» قام بإطلاق وابل كثيف من الصواريخ تجاه الأراضي الإسرائيلية في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، حيث استهدفت 4 دفعات تحتوي على أكثر من 140 صاروخاً وطائرة مسيرة، تركزت على وادي يزرعيل.

صافرات الإنذار وانتشار الحرائق

ترافق ذلك مع تفعيل صافرات الإنذار في عدة مناطق كحيفا وقرية الناصرة وبلدتي العفولة والجليل الأسفل. وقد أفادت صحيفة «جيروزاليم بوست» بأنه نتج عن تبادل النيران إصابة 6 أشخاص، فيما تم تداول مقاطع فيديو تظهر الحرائق في كريات بياليك التي تقع قرب حيفا.

الإصابات والأضرار

ذكرت صحيفة «0404» الإسرائيلية أن 12 إسرائيلياً أصيبوا بجروح متوسطة نتيجة الهجمات الصاروخية من لبنان. تعرض منزل في كريات بياليك لضربة مباشرة، مما أسفر عن إصابة 4 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى. كما أفيد بإصابة شاب يبلع من العمر 17 عاماً ورجل في السادسة والخمسين بشظايا الصواريخ، إلى جانب 6 مصابين آخرين أثناء محاولتهم الوصول إلى مأوى آمن.

الإجراءات الصحية والتأهب

رداً على هذا التصعيد، أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية تعليمات للمستشفيات في شمال البلاد بالتوجه إلى مواقع محصنة، حيث تم تحديد أن مستشفى رمبام في حيفا سيتوجب عليه نقل المرضى إلى منشآت آمنة تحت الأرض.

تصريحات «حزب الله»

في سياق متصل، أعلن «حزب الله» أنه استهدف مواقع صناعية تابعة لشركة إسرائيلية تقع شمال حيفا بعشرات الصواريخ، كجزء من رده على تفجير أجهزة الاتصال التي كانت لديه الأسبوع الحالي.

تبادل الهجمات منذ أكتوبر الماضي

يشار إلى أن التصعيد المتبادل بين «حزب الله» وإسرائيل بدأ منذ أكتوبر 2023، عقب بداية النزاع بين «حماس» وإسرائيل، حيث فتح الحزب جبهة دعم لـ«حماس» في غزة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version