حزب الله يقصف شمال إسرائيل بـ 140 صاروخاً

By العربية الآن

تصعيد القتال بين حزب الله وإسرائيل

القدس (AP) — شن حزب الله هجومًا على شمال إسرائيل الجمعة بـ140 صاروخًا، وذلك بعد يوم من تعهد زعيم الحزب، حسن نصرالله، بالرد على إسرائيل بسبب عملية قصف جماعي، بحسب ما أعلنه الجيش الإسرائيلي والحزب.

تفاصيل الهجمات الصاروخية

قال الجيش الإسرائيلي إن الصواريخ أُطلقت في ثلاث موجات بعد ظهر الجمعة، مستهدفة مواقع على الحدود المتضررة مع لبنان.

أهداف الهجمات الصاروخية

أعلن حزب الله أنه استهدف عدة مواقع على الحدود بصواريخ كاتيوشا، بما في ذلك عدة قواعد للدفاع الجوي بالإضافة إلى مقر لوحدة مدرعة إسرائيلية، والتي أكد الحزب أنه ضربها للمرة الأولى.

وأكد حزب الله أن الصواريخ جاءت كرد على الضربات الإسرائيلية التي استهدفت القرى والمنازل في جنوب لبنان.

منذ 8 أكتوبر، تبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار بشكل شبه يومي، بعد بداية الحرب بين إسرائيل وحماس، لكن هجمات الجمعة كانت أثقل من المعتاد.

تعهد نصرالله بالاستمرار في الهجمات

في الخميس، تعهد نصرالله بمواصلة الهجمات اليومية على إسرائيل رغم التخريب المدمر الذي تعرضت له أجهزة الاتصالات لأعضاء الحزب خلال هذا الأسبوع، والذي وصفه بـ”ضربة شديدة”.

استهدفت يومان من الهجمات التي تُعزى بشدة إلى إسرائيل آلاف أجهزة الإرسال اللاسلكي والهواتف النقالة التابعة لحزب الله، مما زاد من المخاوف من أن الاشتباكات اليومية بين حزب الله وإسرائيل منذ ما يقرب من عام ستت escalate إلى حرب شاملة. ولم تؤكد إسرائيل ولا تنفي تورطها في تلك الهجمات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version