«حزب الله» يقصف قاعدة عسكرية في صفد… وإسرائيل تراقب 70 مقذوفاً

By العربية الآن

تصعيد متبادل بين حزب الله وإسرائيل

أعلن «حزب الله» اللبناني، اليوم الأحد، عن قصفه لقاعدة عسكرية شرق صفد في شمال إسرائيل، ضمن سلسلة عمليات أعلن الحزب عن تنفيذها ضد تجمعات الجنود والمواقع الإسرائيلية.

تفاصيل القصف ورد الفعل الإسرائيلي

في بيان رسمي، أفاد الحزب أنه قام بقصف «قاعدة فيلون في روش بينا» بواسطة «رشقة صاروخية كبيرة»، مشيراً إلى أن ذلك جاء «رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى والمنازل الآمنة». ويتزامن قصف الحزب مع استمرار إسرائيل في شن غارات مكثفة على لبنان.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه رصد نحو 70 مقذوفاً أُطلقت من لبنان نحو أراضيه خلال دقائق قليلة، مضيفاً أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت بعضها.

في بيان لها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق صافرات الإنذار في منطقتي الجليل الغربي والجليل الأعلى، دون الإشارة إلى تفاصيل أكثر حول الأضرار.

الحرائق والتداعيات في المناطق المتضررة

كما ذكرت التقارير أن رجال الإطفاء يتعاملون حالياً مع عدة حرائق نشبت في المنطقة بعد الهجمات. وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أيضاً عن رصد ثلاثة صواريخ أُطلقت من لبنان نحو مدينة حيفا، حيث تم اعتراض أحدها وسقطت القذيفتان الأخريان في مناطق مفتوحة.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version