حظره بسبب انخفاض قيمته السوقية.. تفاصيل ما حدث بين رونالدو وموقع الإحصاءات الشهير

By العربية الآن



خفض قيمته السوقية فحظره.. هذا ما جرى بين رونالدو وموقع إحصاءات شهير

رونالدو انضم لنادي النصر السعودي قبل 5 أشهر
رونالدو يحتل المركز الـ37 عالميا من حيث القيمة السوقية ولم يكن سعيدا بالمركز (الفرنسية)

أفادت تقارير بأن كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، تعرض للحظر من قبل موقع “ترانسفير ماركت” بعد أن شهد انخفاضاً في قيمته السوقية.

وقام مدير الموقع في المملكة المتحدة، دانييل بوش، بشرح تفاصيل ما حدث لموقع “أثليتيك”.

الاختلاف في التقييم

أوضح بوش قائلاً: “لقد أعددنا قائمة على إنستغرام تضم 10 لاعبين فوق سن الـ 33، وكان رونالدو الأول، لكنه أبدى استياءه من تقدير قيمته”.

وأشار إلى أنه “أرسل رسالة في البداية إلى إدارة وسائل التواصل الاجتماعي لدينا، حيث قاموا بشرح الأسباب له، وأخبروه بأنه رقم واحد بلا منازع في فئته العمرية”.

وأوضح بوش أن “الفارق في القيمة بين رونالدو واللاعب التالي في القائمة بلغ 27 مليون دولار، ثم أرسل بعض الرموز التعبيرية الضاحكة، مما أدى إلى حظره”.

رونالدو يحتل حالياً المركز الـ37 عالمياً من حيث القيمة السوقية، وهو ما جعله غير راضٍ عن هذا التقييم.

نبذة عن ترانسفير ماركت

يُعد “ترانسفير ماركت” موقعًا ألمانيًا يقدم معلومات متكاملة حول الأندية واللاعبين في جميع أنحاء العالم، ويُعتبر من المصادر الموثوقة في هذا المجال.

عوامل تقييم القيمة السوقية

تتأثر القيمة السوقية للاعبين بعدة عوامل، منها:

  • أداء اللاعبين في المباريات،
  • النادي والدوري اللذين يشاركون فيهما،
  • العمر، والذي يُعتبر عاملاً مهماً في الخوارزميات المستخدمة في الموقع.

وفي المواقف السابقة، أعرب رونالدو عن عدم رضاه عن قيمته السوقية، حيث سجل 21 هدفًا في 21 مباراة بالدوري الإيطالي وكان قد قُدّر بـ 87 مليون دولار بعدما انتقل إلى يوفنتوس في 2018 مقابل 116 مليون دولار.

علاوة على ذلك، ليست ترانسفير ماركت الوحيدة التي تواجه المشكلات، فقد رفع نادي فنربخشة التركي دعوى قضائية ضد الموقع لتلاعبه السلبى في تقييم لاعبيه.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية لرونالدو 16.75 مليون دولار، وهي بعيدة عن الرقم القياسي الذي حققه في عام 2014 (131 مليون دولار).

المصدر: العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version