“حماس” تثني على الهجوم الذي وقع بالقرب من المعبر الحدودي بين إسرائيل والأردن

By العربية الآن


أشادت حركة «حماس» بتنفيذ عملية إطلاق نار عند المعبر الحدودي مع الأردن يوم الأحد، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين، ووصفتها بأنها «بطولية».

في بيانها الصحافي، الذي نشرته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، أكدت «حماس» أن «العملية البطولية التي نفذها أحد أبطال الأردن تأتي كرد طبيعي على المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى مخططاته للتشريد وتهويد المسجد الأقصى».

أوضحت الحركة أن «عملية معبر الكرامة تعكس رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وحقده تجاه فلسطين والأردن، كما تدل على تأييدها القوي لشعبنا ومقاومته في الدفاع عن القدس والأقصى».

ونددت «حماس» بالاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني، داعية شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الانتفاض لمقاومة العدوان والحرب ضد سكان قطاع غزة، والهجمات المستمرة على الضفة الغربية.

وأشارت الحركة إلى أن «غزة، التي تتصدى للاحتلال، بحاجة ماسة لدعم الأمة وأحرار العالم، من أجل التصدي للاحتلال والدفاع عن كرامة الأمة وأمنها القومي».

وقد أسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة إسرائيليين، حيث وقع في محطة شحن عند معبر اللنبي الحدودي مع الأردن.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ذكر أن «إرهابياً وصل عبر الأردن بشاحنة، ومن ثم ترجل منها وفتح النار على القوات المدافعة عن المعبر»، موضحاً أن «قوات الأمن استطاعت القضاء على الإرهابي، وأن هناك عدد من المدنيين الإسرائيليين الذين أصيبوا جراء الهجوم».

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version