«حماس» تكشف عن مقتل قائدها في لبنان جراء غارة إسرائيلية

By العربية الآن

حماس تعلن مقتل قائدها في لبنان بضربة إسرائيلية

أفادت حركة «حماس» اليوم (الاثنين) أن قائدها في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، فتح شريف أبو الأمين، استشهد مع عدد من أفراد عائلته نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت منزله في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان.

تفاصيل الغارة

أشارت الحركة في بيانها إلى أن الغارة أسفرت أيضاً عن مقتل زوجة أبو الأمين ونجله ونجلته. وقد نقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن وقوع الغارة الجوية بالقرب من مدينة صور في الجنوب، موضحةً أنها المرة الأولى التي يتم فيها استهداف هذا المخيم.

تصريحات الجيش الإسرائيلي

أكد الجيش الإسرائيلي من جانبه أنه استهدف فتح شريف، مشيراً إلى أنه كان مسؤولاً عن تنسيق أنشطة حماس في لبنان مع عناصر حزب الله، وأيضًا عن جهود الحركة لتجنيد عناصر جديدة والحصول على أسلحة.

التصعيد العسكري

في تطور آخر، شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت في يناير 2024 مقتل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» صالح العاروري، في ضربة نُسبت لإسرائيل. وتواصل إسرائيل عملياتها العسكرية، حيث نقلت ثقلها العسكري من غزة إلى لبنان، مستهدفةً أهدافًا لـ«حزب الله» بشكل شبه يومي.

الغارة على بيروت

وفي وقت مبكر اليوم، نفذت إسرائيل غارة على منطقة الكولا في بيروت، مستهدفةً شقة تعود لعضوين في الجماعة الإسلامية. أسفرت هذه الضربة عن مقتل أربعة أشخاص، وهي الغارة الأولى في قلب العاصمة اللبنانية منذ بداية الحرب في غزة في أكتوبر من العام الماضي. وأضافت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنه تم قتل ثلاثة من أعضائها أيضاً في هذه الغارة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version