«حماس» تهنئ إيران بعد الهجوم الصاروخي الناجح

By العربية الآن

حماس تُهنئ إيران على الهجوم الصاروخي

تأكيد دعم العمليات الصاروخية

أعربت حركة “حماس” عن تأييدها للهجوم الصاروخي الذي نفذته إيران ضد إسرائيل، والذي كانت طهران قد أوضحت أنه يأتي في سياق الرد على اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يوم الجمعة الماضي، بالإضافة إلى زعيم حركة حماس، إسماعيل هنية، في يوليو الماضي.

في بيان رسمي، قالت الحركة الفلسطينية: “نبارك عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي ينفذها حرس الثورة الإسلامية في إيران”. واعتبرت الرد الإيراني “مشرفاً”، مشيرةً إلى أنه يمثل رسالة قوية “للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية”، تهدف إلى ردعهم وكبح جماح إرهابهم.

تفاصيل الهجوم الإيراني

أفاد “الحرس الثوري” الإيراني بأنه أطلق مئات الصواريخ الباليستية باتجاه العمق الإسرائيلي، في تأكيد على ردة الفعل تجاه اغتيالات شخصيات بارزة منها الأمين العام لحزب الله وزعيم حماس والقيادي في الحرس، عباس نيلفروشان.

وأوضح البيان أن الهجوم قد تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الأمن القومي الإيراني، مشيراً إلى أن العملية تتوافق مع الحقوق القانونية للدولة والقوانين الدولية، وكانت تحت إشراف هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، مدعومة من الجيش الإيراني ووزارة الدفاع.

تحذيرات للعدو

كما حذر البيان من أن إسرائيل ستواجه “هجمات قاسية ومدمرة” في المستقبل في حالة الرد على هذه العملية. وأكدت القيادة الإيرانية أن الهجوم هو نتيجة “فترة من ضبط النفس” أمام انتهاكات السيادة الإيرانية، مشيرين إلى أن ذلك يأتي في إطار حق البلاد في الدفاع عن نفسها وفقاً لميثاق الأمم المتحدة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version