«حماس»: صاروخ الحوثي يُعتبر استجابة طبيعية للاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

By العربية الآن


تأكيد من حركة حماس

أعربت حركة “حماس” اليوم (الأحد) عن تأييدها للضربة الصاروخية التي نفذتها جماعة الحوثي تجاه إسرائيل، واعتبرت ذلك ردًا طبيعيًا على العدوان الإسرائيلي الممارس ضد الشعب الفلسطيني.

بيان حماس حول الضربة

في بيان نشرته وكالة الصحافة الفلسطينية (وفا)، أشادت “حماس” بالضربة العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية والإخوة أنصار الله في عمق الكيان الصهيوني، معتبرة إياها رداً طبيعياً على اعتداء الكيان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وعلى اليمن والمنطقة العربية. وأكدت الحركة أن العدو الصهيوني لن ينعم بالأمن ما لم يتوقف عن عدوانه الوحشي على غزة.

التضامن مع المقاومة

أضافت الحركة أن ما تقوم به جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق، بالتعاون المباشر مع العدو الصهيوني، يمثل حقاً أصيلاً لمواجهة الاستعمار الصهيوني. وأكدت على ضرورة وحدة الأمة في التصدي لهذا المشروع.

دعوات حماس المستمرة

جددت “حماس” دعوتها لكافة القوى والشعوب الحرة لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى التمكن من إنهاء العدوان في غزة. ودعت لتحقيق حقوق الشعب في التحرر وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

تفاصيل العملية العسكرية

وذكرت جماعة الحوثي أنها نفذت عملية عسكرية نوعية لتسهدف هدفاً عسكرياً في إسرائيل عبر صاروخ باليستي فرط صوتي. بينما أوضح الجيش الإسرائيلي أن صاروخًا “أرض – أرض” أُطلق من اليمن على وسط إسرائيل وسقط في منطقة غير مأهولة، من دون إصابات، وقد انطلقت صافرات الإنذار في تل أبيب لتحذير السكان.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version