حوصرت 100 فارس في غزة بتصعيد الأعمال العدوانية من جانب إسرائيل

By العربية الآن


أورد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة خبراً مروعاً اليوم الأربعاء، حيث قال إن القوات الإسرائيلية قد أجهضت أكثر من 100 من الباحثين والعلماء والأساتذة في الجامعات، جراء العدوان المستمر على القطاع للشهر الثامن على التوالي.

وقد نشر المكتب قائمة تضم أسماء هؤلاء الشهداء، بينهم رئيس الجامعة الإسلامية في غزة سفيان تايه، وأحد رُوّاد طب الحروق والجراحين الكبار في غزة مدحت صيدم، ووزير التربية والتعليم المتقاعد أسامة المزيني.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي أن استهداف هذه الفئة المهمة في المجتمع الفلسطيني يظهر نوايا الاحتلال الإسرائيلي في القضاء على الفكر والعلم في القطاع التعليمي بشكل شامل، مشيراً إلى أن الغارات الإسرائيلية خلال نفس الفترة أدت إلى تدمير أكثر من 103 جامعات ومدارس بشكل كامل و311 جامعة ومدرسة بشكل جزئي.

كما حثّت الجامعات والجهات التعليمية حول العالم على إدانة هذه الجرائم، قائلة إنّها تشكل جزءًا من جريمة الإبادة الجماعية، ووجّهت اللوم بالكامل للاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية عن ما وُصف بالمجزرة التاريخية.

لذا دعت المكتب الإعلامي الدول والمنظمات التعليمية النشطة إلى إدانة جرائم قتل العلماء والأكاديميين والضغط على الاحتلال لوقف هذا العدوان الذي يستهدف هذه الفئة بشكل خاص، بجانب الحرب على التعليم بشكل عام.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version