نصيحة خبيرة التغذية الأمريكية: استمتعوا بطبق الفول

By العربية الآن

خبيرة تغذية أميركية: تناول طبق الفول يعتبر ضرورة صحية

على الرغم من أن تناول الفول قد يسبب بعض الاضطرابات المعوية أحيانًا، إلا أن خبيرة التغذية موبيلولا أديامو من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس تؤكد أهمية تضمين طبق الفول في النظام الغذائي لنظراً لقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية المتعددة.

تشرح أديامو أن “الفول نوع فريد من الأطعمة”، حيث يعد مصدراً غنياً بالبروتين ويحتوي على مزيج متنوع من الكربوهيدرات. كما يُصنف كخضار بحسب وزارة الزراعة الأميركية، وتضيف “لا يوجد غذاء آخر يمتلك هذه الخصائص.” من الجدير بالذكر أنه لا يتطلب تناول كميات كبيرة من الفول للاستفادة من فوائده الصحية.

الفوائد الصحية للألياف

تشير أديامو أيضًا إلى أن الفول يحتوي على نسبة عالية من الألياف، حيث يمكن أن يوفر نصف كوب منه حوالي 8 غرامات من الألياف، التي تمثل 25% من الاحتياجات اليومية للفرد. يُعتبر الفول مصدراً مهماً للبروتين النباتي، مما يجعله غذاءً مناسبًا للنباتيين الراغبين في الحصول على البروتين دون تناول مصادر حيوانية.

يؤكد الباحثون أيضًا أن الفول غني بالمعادن الأساسية، حيث يحتوي نصف كوب على ما بين 300 إلى 500 ملليغرام من البوتاسيوم، الذي يُساهم في تنظيم ضغط الدم. كما يحتوي الفول على مجموعة من العناصر الغذائية الأخرى مثل الحديد والنحاس والمغنيسيوم وحمض الفوليك وفيتامين B6. تسهم الألياف الموجودة في الفول أيضًا في تقليل مستويات سكر الدم، والوقاية من الإمساك، وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، ودعم الحفاظ على الوزن، وفقًا لما ذكرته أديامو.

المصدر: الألمانية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version