دخول قاعدة في النيجر ، التحصين فيها قوات أميركية، واحباط الروس

By العربية الآن

[اعلان 1]

صرح مسؤول كبير بوزارة الحرب الأميركية (البنتاغون) لرويترز بأن بعض الجنود الروس قاموا بدخول قاعدة جوية في النيجر التي تضم قوات أميركية، إثر قرار من المجلس العسكري في النيجر يطالب بخروج القوات الأميركية من البلاد.

وطلب المجلس العسكري الحاكم في النيجر من الولايات المتحدة سحب نحو 1000 جندي من البلاد.

وأوضح مسؤول أميركي كبير ، طالب بعدم كشف هويته، أن الجيش الروسي لم يتداخل مع القوات الأميركية، بل استخدم منطقة منفصلة في قاعدة الطيران 101 المتاخمة لمطار ديوري حماني الدولي في نيامي.

ولم يرد أي تعليق بعد من سفارتي النيجر وروسيا في واشنطن.

هذه الخطوة التي قام بها الجيش الروسي تضع الجنود الأميركيين والروس في مسافة قريبة جدا من بعضهم البعض، وتثير الحيرة حول مصير المنشآت الأميركية في البلاد بعد الانسحاب.

بعد الانقلاب الذي شهدته دولة النيجر ، قام الجيش الأميركي بنقل بعض قواته في النيجر من قاعدة الطيران 101 إلى قاعدة الطيران 201 في مدينة أغاديس. لا توجد معلومات عن الأسلحة العسكرية الأميركية المتبقية في قاعدة الطيران 101.

يجدر بالذكر أنه بالإضافة إلى الرحيل المحتمل من النيجر، غادرت القوات الأميركية دولة تشاد خلال الأيام القليلة الماضية، في حين طُردت القوات الفرنسية من مالي وبوركينا فاسو.

أوضح المسؤول الأميركي أن سلطات النيجر أبلغت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بأن حوالي 60 جنديا روسيا سيكونون في النيجر، لكنه لم يتمكن من التحقق من هذا العدد.

[إعلان 2]

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version