دراسة: فوائد صحية كبيرة لتناول 3320 وحدة من فيتامين د يومياً

By العربية الآن

فوائد تناول 3320 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا

توصل باحثون من الولايات المتحدة والصين إلى أن تناول ما يعادل 3320 وحدة دولية من فيتامين “د” يوميًا، وهو ما يعادل حوالي 83 ميكروغرامًا، يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية المتعلقة بالقلب والعمليات الأيضية.

الارتباط بين فيتامين د والضغط والكوليسترول

تشير الدراسة إلى أن هذه الجرعة اليومية من فيتامين “د” ترتبط بتقليل ضغط الدم، والكوليسترول، وكذلك مستويات الإنسولين والغلوكوز أثناء الصيام.

دراسة مستندة إلى تجارب عالمية

استند هذا الاكتشاف إلى دراسة راجع فيها الباحثون 99 تجربة من مختلف أنحاء العالم لفحص فوائد فيتامين “د” على صحة القلب والتمثيل الغذائي. وقد أُجريت الدراسة من قبل باحثين من جامعات كولومبيا وبراون وبكين، وشارك فيها حوالي 17,656 شخصًا من مختلف المواقع العالمية.

نتائج هامة لذوي النقص في فيتامين د

وقد أظهر البحث أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتامين “د” ويتمتعون بزيادة ملحوظة في الوزن حصلوا على أكبر الفوائد من مكملات هذا الفيتامين.

فوائد مثبتة لفيتامين د

على الرغم من عدم التوصل إلى سبب علمي يفسر ارتباط فيتامين “د” بكل هذه الفوائد، تندرج هذه النتائج ضمن مجموعة من الفوائد المعروفة لهذا الفيتامين لصحة القلب، بالإضافة إلى تأثيراته الإيجابية المعروفة على العظام والعضلات.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية (قنا)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version