دعوة علماء الدين لتزويج الأبناء في سن الـ18 لحمايتهم

By العربية الآن


متفرقات

دعوة علماء الدين لتزويج الأبناء في سن الـ18 لحمايتهم

يرى علماء الدين والاجتماع أهمية تعزيز المكانة الاجتماعية للمرأة وزواج الشباب المبكر، مع التأكيد على أهمية الحوار لحل المشكلات الأسرية بعيداً عن العنف.
في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه الأسرة المسلمة اليوم، ناقش الشيخ الدكتور عمر عبد الكافي مع ضيوفه في حلقة جديدة من برنامج “حكم وحكمة” على منصة “الجزيرة 360” أهمية مراجعة مفهوم الأسرة في الإسلام وتعزيز قيمها الأساسية.

أكد الشيخ عبد الكافي على قضية الزواج المبكر ودعم مكانة المرأة، مشدداً على ضرورة حل المشاكل الأسرية من خلال الحوار والإصلاح بدلًا من العنف.

كما أشار إلى أن “الأسرة هي وجهك الحقيقي، فاجعل فيها ما يسرّك لا ما يشينك”، موضحًا أن العلاقة الزوجية في الإسلام قائمة على “ميثاق غليظ”، وهو العقد السماوي الذي يهدف إلى تحقيق السكينة والمودة والرحمة.

تناولت الحلقة أيضاً قضية مهمة تتعلق بالزواج المبكر في المجتمع الإسلامي، حيث دعا الشيخ إلى تشجيع الزواج عند بلوغ الشباب والفتيات سن 18 عاماً. وأوضح أن “علينا كمسلمين أن نشجع الشباب والشابات على الزواج في هذا العمر”.



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version