«دمار كبير» نتيجة غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

By العربية الآن

غارات إسرائيلية تسفر عن دمار واسع في الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت وسائل الإعلام اللبنانية، يوم الثلاثاء، بأن الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الرئيسي لحزب الله، تعرضت لسلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية، مما أسفر عن “دمار هائل”. وقد حذرت إسرائيل السكان في الأحياء المستهدفة من ضرورة الإخلاء. كما ذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن 36 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب 150 آخرون في هجمات استهدفت مختلف أنحاء لبنان يوم الإثنين الماضي.

استمرار القصف في الضاحية الجنوبية

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الضاحية الجنوبية لا تزال تتعرض للغارات، وكان آخرها بالقرب من نزلة الكفاءات، مما أدى إلى دمار كبير، خصوصاً في مناطق برج البراجنة والكفاءات والليلكي. وكان قد تم الإبلاغ سابقاً عن تعرض هذه المناطق لضربات جوية إسرائيلية. ومنذ 23 سبتمبر (أيلول)، تتواصل الحملة الجوية التي تؤكد إسرائيل أنها تستهدف البنية التحتية التابعة لحزب الله.

انهيار الأبنية السكنية

أوضحت الوكالة في وقت لاحق أن أربعة مبانٍ سكنية متلاصقة انهارت في منطقة برج البراجنة نتيجة الغارة الجوية الأخيرة، دون أن تتضح معلومات حول عدد الضحايا. وفي الأسبوع الماضي، نفذت إسرائيل عملية اغتيال للأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، خلال قصف استهدف منطقة حارة حريك في الضاحية، والتي شهدت هجرة كبيرة لسكانها نتيجة القصف المستمر. ومنذ تلك الحادثة، تتعرض المنطقة لموجة من الغارات الجوية العنيفة التي تُسمع أصداؤها في مختلف مناطق العاصمة اللبنانية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version