رأس الخنزير تحت المجهر القانوني بسبب تفشي الليستيريا في اللحوم

By العربية الآن

تحقيقات حول تفشي البكتيريا في منتجات Boar’s Head

كشفت وزارة الزراعة الأمريكية عن قيام السلطات المختصة بتفتيش شركة Boar’s Head، المنتجة لللحوم المعالجة، في ظل تفشي لستيريا الغذائي القاتل. حيث تم إرسال وثائق الطلب إلى الوزارة ورفض مسؤولو خدمة سلامة وتفتيش الغذاء تقديم معلومات عن تركيب المصنع في “جارّات”، فرجينيا، إضافة إلى تقارير الفحص من مصانع أخرى تابعة للشركة في الولايات المتحدة.

الوثائق المفقودة

أوضحت الوزارة أنه تم حجب الوثائق التي تتضمن العديد من الصفحات، حيث تمت إتاحتها لأغراض إنفاذ القانون، بما في ذلك النصوص الجنائية والمدنية. وأكدت الخطاب المرسل يوم الجمعة أنه قد يؤثر الإفراج عن هذه الوثائق على سير التحقيق الحكومي.

تفشي المرض والأرقام المرتبطة به

طلبت وكالة أسوشيتد برس معلومات تتعلق بتفشي لستيريا الذي أودى بحياة 10 أشخاص وأدى إلى مرض ما لا يقل عن 50 آخرين في 19 ولاية منذ شهر مايو. وقد تم اكتشاف بكتيريا لستيريا في عينات من “ليبر ورست” الخاصة بشركة Boar’s Head، وتم تتبعها لاحقاً إلى حالات مرضية لدى الأشخاص.

تجربيات سابقة مع مشكلات صحية

في تقارير سابقة، تم الكشف عن مشكلات في ظروف العمل مثل العفن والحشرات ومياه متساقطة ورواسب من اللحم والشحم على الجدران والأرضيات والمعدات، وذلك على مدار السنتين الماضيتين. وفي خطوة سابقة، قامت Boar’s Head بسحب أكثر من 7 ملايين رطل من اللحوم الموزعة على المتاجر، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت عن إغلاق مصنعها في فرجينيا بشكل دائم وإيقاف إنتاج “ليبر ورست”.

الدعاوى القضائية

تواجه Boar’s Head عدة دعاوى قضائية من ضحايا الحادث وأسرهم. ولم تستجب السلطات المسؤولة عن سلامة الغذاء لطلبات التعليق الإضافية حول الوثائق. كما امتنعت وزارة العدل عن التعليق حول الإجراءات القانونية المحتملة ضد الشركة.

دعوات للتحقيق

هذا الأسبوع، دعا السيناتور ريتشارد بلومنتال والنائبة روزا ديلاورو وزارة الزراعة ووزارة العدل للعمل الان عن كثب لتحديد إمكانية تقديم دعاوى جنائية ضد Boar’s Head. ومن المتوقع أن يقوم المحققون الداخليون في الوزارة بمراجعة عملها، مع توقع اتخاذ قرار بشأن فتح تحقيق بحلول نهاية السنة.

السجل السابق لمخالفات الصحة العامة

تشير بعض الحالات السابقة لتفشي الأمراض الغذائية إلى إمكانية فرض عقوبات قانونية. ففي عام 2020، وافقت سلسلة مطاعم “Chipotle” على دفع 25 مليون دولار لتسوية قضايا جنائية تتعلق بأغذية ملوثة تسببت في مرض أكثر من 1100 شخص بين عامي 2015 و2018. كما تم الحكم على المدير السابق لشركة “Peanut Corporation of America”، ستيوارت بارنيل، بالسجن لمدة 28 سنة بعد وفاة 9 أشخاص وإصابة أكثر من 700 بنشك في زبدة الفول السوداني التي أنتجتها شركته.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version