رئيس الوزراء يستعد للعاصفة والمواطنون البريطانيون يُطلب منهم مغادرة لبنان

By العربية الآن

# رئيس الوزراء يستعد لـ”عاصفة” والمواطنين البريطانيين يُنصحون بمغادرة لبنان

## تحذيرات من صعوبات قادمة

عقب مؤتمر حزب العمال، ازدادت التحذيرات من التحديات المقبلة التي قد تواجه المملكة المتحدة، حيث حث رئيس الوزراء، السير كير ستارمر، المواطنين على “إدارة الوضع” ومواجهة العاصفة المتوقعة. حديثه يعكس عزمه على تعزيز قيادته في خضم الأزمات التي شهدتها الحكومة مؤخرًا، بما في ذلك الجدل حول الهدايا والمشاكل الداخلية في داونينغ ستريت.

## التركيز على قضايا الصحة والتعليم

مجلة “Daily Telegraph” أبرزت تعهد رئيس الوزراء بإعادة السيطرة على مجالات الصحة والتعليم وغيرها من السياسات الهامة. أشار الصحيفة إلى تكرار عبارة “استعادة السيطرة” في خطابه الذي استغرق 54 دقيقة، كجزء من جهوده للتواصل مع الناخبين التقدميين.

## التزامات تجاه المتضررين

في صحيفة “Metro”، تسلط الضوء على لحظة رومانسية بين ستارمر وزوجته في المؤتمر، مع التأكيد على التزامه بتوفير مساكن لكافة المحاربين القدامى والأشخاص الذين تركوا دور الرعاية، بالإضافة إلى ضحايا العنف المنزلي. كما تبرز تعهدات وزيرة الداخلية بخصوص تقليل الجرائم المرتبطة بالسلاح.

## الرسالة الإيجابية

من جانبها، صحيفة “Guardian” تناولت تحذيرات ستارمر حول “المقايضات” المطلوبة مثل بناء سجون جديدة ونقل خطوط الكهرباء بالقرب من المنازل. وقد نقلت الصحيفة عن مقربين منه أن رئيس الوزراء بدأ يتصدى لمخاوف بشأن مواقفه التي اعتبرت متشائمة منذ توليه المنصب.

## تحذيرات السفر إلى لبنان

في ظل الاستعدادات لمواجهة العواصف الداخلية والخارجية، تم توجيه نصيحة قوية للمواطنين البريطانيين المتواجدين في لبنان لمغادرة البلاد لتجنب أي توترات قد تحدث. الحكومة تؤكد أهمية ذلك حفاظًا على سلامة المواطنين.## تعهدات قوية من رئيس حزب العمال البريطاني

تناولت الصفحة الأولى من صحيفة “فايننشال تايمز” تعهد السير كير ستارمر بإصلاح الأوضاع في بريطانيا، محذرة من الخيارات الصعبة المقبلة. كما تحتوي الصحيفة على تقرير حول حزمة التدابير الجديدة “العدوانية” للنمو التي أطلقتها الصين، وأخرى تتحدث عن قيام بنك HSBC وJP Morgan بمعالجة مدفوعات لشركات كانت تديرها القيادي الروسي الراحل فيmercenaries، يفجينى بريغوجين.

## “حب قاسي” من ستارمر

أما صحيفة “ديلي ميرور”، فقد وصفت خطاب السير كير الذي ألقاه في ليفربول بأنه يتضمن “حبًا قاسيًا”. وقد وجه رئيس الوزراء نداءً للمواطنين البريطانيين لمغادرة لبنان، حيث قال: “نحن نضاعف خطط الطوارئ، وأعتقد أنكم تتوقعون ذلك في ضوء التصعيد الحادث”.

## استعدادات لمواجهة الأوضاع في لبنان

في سياق متصل، رصدت صحيفة “ديلي ميل” تحركات وزارة الدفاع التي أرسلت 700 جندي إلى قبرص تحسبًا لإجلاء المحتمل للبريطانيين من لبنان.

## دعم أوروبي للتعديلات المتعلقة بالهجرة

ذكرت صحيفة “i” أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتقليص المدة التي سيطلبها من حكومة السير كير ستارمر للموافقة على بقاء الأشخاص تحت سن الثلاثين في المملكة المتحدة. وأشارت الصحيفة إلى أن صفقة محتملة مع بروكسل قد تفتح المجال لإبرام اتفاقيات جديدة مع أوروبا حول الأمن والتجارة.

أفادت صحيفة الديلي إكسبرس بأن “أميرة ويلز أظهرت تصميمها على العودة إلى العمل”، حيث بدأت التخطيط لحفل عيد الميلاد يوم الثلاثاء. ويرافق القصة صورة لكاثرين والأمير لوي والأميرة شارلوت خلال حضورهم خدمة الكارول الملكية في دير وستمنستر في عام 2023. وكانت الأميرة، البالغة من العمر 42 عاماً، قد أخذت بعض الوقت بعيداً عن الأنشطة العامة أثناء تلقيها العلاج من السرطان.
تتحدث صحيفة الصن عن “عودة فيليب شوفيلد التلفزيونية” بعد 16 شهراً من تركه برنامج This Morning على قناة ITV. وتقول الصحيفة إن شوفيلد قد قام بتصوير عرض “البقاء على قيد الحياة بمفرده” لقناة 5، حيث سيتحدث عن الفترة منذ اعترافه بعلاقة مع زميلة أصغر سناً.
تتحدث صحيفة الديلي ستار عن ادعاء أب وابنه بأنهما “تعرضا لهجوم” من وحش بحيرة لوخ نيس أثناء تواجدهما في قارب. ويقول كلا من جيف بوتس وابنه، كريس، إنهما شعرا بشيء يضرب قواربهما من الأسفل. وتتساءل الصحيفة “هل يمكنك تصديق ذلك؟”.

تتحدث صحيفة الديلي تلغراف عن خطاب السير كير ستارمر في مؤتمر حزب العمال بعنوان “الدولة ستستعيد السيطرة”. يشير التقرير إلى أن رئيس الوزراء استخدم نداءً على طراز البريكست للتحذير من تأثير الأسواق الحرة غير المقيدة ودولة صغيرة. ويقرأ العنوان “استعد للعاصفة القادمة، يحذر ستارمر” كما ذكرت صحيفة التايمز. كما أفادت الصحيفة بأن السير كير قد أشار إلى ضرورة زيادة الضرائب في ميزانية الشهر القادم. وجاءت الصحيفة أيضاً بعنوان “حب صعب”الديلي ميرور مع صورة للسير كير وزوجته، وتوضح أن زعيم العمال حظي بتصفيق حار عند عرض خططه لبريطانيا.

صحيفة финансовая تيمز قدمت صورة لرئيس الوزراء أثناء إلقاء خطابه في ليفربول، مع عنوان “خيارات صارمة: ستارمر يتعهد بإصلاح بريطانيا”.

تحت عنوان “المشاة готовы к массовой эвакуации британцев في لبنان”، تقولالديلي ميل إن المهمة، المسماة عملية النيزك، قد تشهد تنفيذ قوات الكوماندوز عمليات إنزال بحرية في لبنان لتأمين خروج المواطنين البريطانيين من البلاد. كما نشرتصحيفة التايمز تقارير عن إرسال مسؤولين من وزارة الخارجية وقوات الحدود إلى المنطقة.

الديلي إكسبرس يكرر تحذير الحكومة للمواطنين البريطانيين لمغادرة لبنان بعنوان “اغادروا الآن!”

### الاتحاد الأوروبي يقترح تخفيف قيود السفر للشباب الأوروبيين

ذكرت صحيفة i في تقريرها الحصري أن الاتحاد الأوروبي يعتزم تقليل المدة التي يُسمح للشباب الأوروبيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا بالبقاء في المملكة المتحدة. يقترح مسودة ทาง الاتحاد أن يُسمح لهؤلاء الشباب بالسفر إلى المملكة المتحدة لمدة أربع سنوات والعكس صحيح، كما يتضمن الاقتراح مطالبة الجامعات البريطانية بوقف فرض رسوم أعلى على الطلاب الأوروبيين. ومع ذلك، تشير الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتقليص فترة الإقامة إلى عامين إذا كان ذلك سيساعد في جعل الصفقة أكثر قبولًا.

### وزيرة الداخلية تتعهد بخفض معدل جرائم السكاكين

تتضمن الصفحة الأولى لصحيفة Metro وعد وزيرة الداخلية يفيت كوبر بخفض معدل جرائم السكاكين إلى النصف خلال السنوات العشر المقبلة. جاء هذا التعهد مع دخول حظر امتلاك ما يعرف بسكاكين “زومبي” حيز التنفيذ يوم أمس بعد شهر من العفو الذي أُتيح خلاله تسليم هذه السكاكين. وتبرز الصحيفة في عنوانها “عشر سنوات لإنهاء نهاية العالم الزومبي”.

### فقدان أسماك القرش وزيادة أعداد الحيتان

ذكرت صحيفة Guardian أن العام الماضي شهد أعلى عدد مُسجل من الحيتان “مينك” وأدنى عدد من أسماك القرش “الباسكينج” في جزر هبريدس. حيث تم تسجيل سبعة أسماك فقط. وتعتقد مؤسسة هبريدز للحيتان والدلافين أن هناك علاقة بين هذين النوعين، حيث يتم تسجيل معدلات عالية من الرؤية لأسماك القرش عندما تكون معدلات الحيتان منخفضة، والعكس صحيح. بالرغم من ذلك، لا تزال هذه العلاقة غير مفهومة، ويعتقد الخبراء أن الاحترار العالمي قد يكون سببًا محتملاً لذلك.

### استخدام صوت الممثلة جودي دينش في الذكاء الصناعي

ذكرت صحيفة Times أن الممثلة Dame Judi Dench قد وافقت على استخدام صوتها من قبل روبوت المحادثة الخاص بشركة Meta. ووفقًا للصحيفة، سيتمكن مستخدمو خدمات Meta – التي تشمل فيسبوك، وإنستغرام، وواتساب – في وقت قريب من طرح الأسئلة على مساعد افتراضي وسماع الإجابات بصوت الفائزة بجائزة الأوسكار. وأشارت التقارير، نقلاً عن رويترز، إلى أن هذه الميزة قد تكون متاحة في وقت مبكر من هذا الأسبوع.### محتوى المقال

#### وضع لبنان تحت الرقابة

تتجه الأعين نحو القيادة السياسية البريطانية، حيث يطالب بعض النواب بإجراء تحقيق شامل في الوضع المالي والاقتصادي في لبنان. يتزايد القلق من تأثير الأزمة الاقتصادية اللبنانية على الأمن والاستقرار الإقليمي، حيث قد تنعكس تداعياتها على دول أخرى.

#### أدلة جديدة تتكشف

تكشف التحقيقات عن وجود شكاوى وشهادات توثق الفساد وسوء الادارة المالية في لبنان، مما يسمح بفهم أعمق للأسباب التي أدت إلى الانهيار الاقتصادي الذي يعاني منه الشعب اللبناني. يؤكد النواب أن هذه الأدلة قد تكون حيوية لوضع لبنان تحت الضغط الدولي وتحقيق الضغط على حكومته.

#### الدعم الدولي ومخاوف متزايدة

حث النائب كير ستارمر الحكومة البريطانية على اتخاذ المزيد من الإجراءات لدعم الشعب اللبناني، مشيراً إلى أهمية وجود رؤية واضحة لدعم الدول التي تواجه أزمات. كما لاحظ أن الدعم الدولي يجب أن يتناسب مع حجم الأزمة وعدم تكرار الأخطاء السابقة في تقديم المساعدة.

#### تفاعل مستمر مع الأحداث

تنفذ هذه المبادرات وسط تزايد الاصوات المطالبة بمسائلة المسؤولين عن الأزمات في عدة دول، بما فيها لبنان. ومع استمرار تفاقم الأوضاع، فإن الحوارات السياسية حول كيفية معالجة الأزمات المالية في المنطقة تبقى حاسمة.

#### نتائج متوقعة

يأمل الكثيرون أن تساهم هذه الأصوات في دفع الحكومة البريطانية لاتخاذ خطوات أكثر فعالية لعلاج الوضع في لبنان، مما يساهم في استقرار المنطقة ككل.


[رابط المصدر](https://www.bbc.com/news/articles/cvgxnww3z7eo)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version