رئيس وزراء المجر: أوروبا تبدأ حرباً اقتصادية باردة مع الصين

By العربية الآن

تحذير من حرب اقتصادية باردة بين أوروبا والصين

رئيس وزراء المجر أوروبا تبدأ حرباً اقتصادية باردة مع الصين حرب اقتصادية باردة مع الصين حرب اقتصادية باردة مع الصين
أوربان قاد حملة لجلب مصانع تصنيع السيارات الكهربائية والبطاريات الصينية (غيتي)
حذر رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، من أن الاتحاد الأوروبي يقترب من الدخول في “حرب اقتصادية باردة” مع الصين. يأتي هذا التحذير مع استعداد الزعماء الأوروبيين للتصويت على فرض رسوم جمركية على واردات السيارات الكهربائية من الصين، والتي قد تصل إلى 45% خلال السنوات الخمس القادمة.

تصويت حاسم في الاتحاد الأوروبي

الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ستقوم اليوم بالتصويت على فرض هذه الرسوم الجمركية، مما قد يؤدي إلى ردود فعل من بكين. المجر أصبحت شريكًا تجاريًا واستثماريًا مهمًا للصين على عكس دول أوروبية أخرى تسعى لتقليل اعتمادها على الاقتصاد الصيني.

وجهة نظر أوربان حول التداعيات الاقتصادية

وفي مقابلة مع الإذاعة الرسمية في المجر، علق أوربان قائلًا: “ما يحاولون دفعنا للقيام به، أو ما يريد الاتحاد الأوروبي فعله، هو حرب اقتصادية باردة” في إشارة إلى الرسوم المحتملة.
وأكد أنه لا رغبة لدى المجر في الانحياز لأي من الطرفين، و أنها تتطلع للاستمرار في التجارة مع الجانبين.

كما أشار أوربان إلى أن بيع المنتجات المصنعة في الاتحاد الأوروبي قد يصبح تحديًا إذا انقسم الاقتصاد العالمي بين كتلتين. وأعرب عن تساؤلاته حول مدى صمود استراتيجية “الحياد الاقتصادي” للمجر أمام التحديات المستقبلية.

وذكر أوربان أيضًا أن الشركات الصينية قد تعهدت باستثمار 9 مليارات يورو في المجر حتى الآن، مما يتساوى مع الاستثمارات الأمريكية، في الوقت الذي تعرضت فيه سياسات أوربان تجاه الصين لانتقادات من قبل الولايات المتحدة.

المصدر: رويترز

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version