رجل لبناني بلجيكي مهدد بالاعتراف في أمريكا بتهم تقديم تسهيلات مالية لـ«حزب الله»

By العربية الآن


اعتراف متوقع بتهم مالية

يتوقع أن يعترف محمد بزي، الذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والبلجيكية، أمام المحكمة الأميركية بتهم تتعلق بتسهيلااته المالية لجماعة «حزب الله» اللبنانية. يأتي ذلك خلال محاكمته في قضية جنائية تتعلق بالتآمر وغسل الأموال، وفقًا لما أفادت به وكالة «رويترز» للأنباء.

التطورات القضائية

في مذكرة قدمها الادعاء الاتحادي في بروكلين، نيويورك، اليوم الخميس، ذكر المحامون الخاصون ببزي أنهم أبلغوا السلطات برغبة موكلهم في تغيير أقواله. كان بزي (60 عاماً) قد نفى في السابق التهم الموجهة إليه، بما في ذلك محاولة التعامل مع منظمة إرهابية محظورة.

العقوبات السابقة والاتهامات

ودرجت وزارة الخزانة الأميركية بزي ضمن قائمة العقوبات منذ عام 2018 نتيجة لما ورد عن صلاته بـ«حزب الله»، الذي تعتبره الولايات المتحدة منظمة إرهابية. ووفقًا للادعاء، فإن بزي قام ببيع عقارات يمتلكها في ولاية ميشيغان وتحويل الأموال إلى الخارج، مما يشكل انتهاكًا للعقوبات المفروضة عليه.

تسليم المتهم

تم تسليم محمد بزي إلى الولايات المتحدة في أبريل 2023 بعد اعتقاله في رومانيا. وقد طلب محامو الادعاء تحديد موعد جلسة استماع قصيرة ليتمكن من الإدلاء بأقواله الجديدة في وقت لاحق من هذا الشهر، كما ذكرته القاضية الأميركية دورا إيريزاري.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

Exit mobile version